صحــــتك

الرهاب الاجتماعي

استخدام دواء بروبرانولول لعلاج الرهاب الاجتماعي.
الصحة النفسية
دواء بروبرانولول حاصر لمستقبلات بيتا، ويُستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم، لكن هل تعلم أنه يُستخدم أيضًا لعلاج الرهاب الاجتماعي؟ هذا ما سنتعرف إليه فى هذه المقالة.
رهاب تناول الطعام مع الأخرين
الصحة النفسية
رهاب تناول الطعام مع الآخرين وفي الأماكن العامة (الديبنوفوبيا Deipnophobia) هو الخوف غير العقلاني من تناول الطعام أو المشاركة في محادثات جلسات العَشاء.
DefaultImage
استشارات صحية
أنا فتاة مررت برهاب اجتماعي مع خوف مفرط وقلة ثقة في النفس واكتئاب، هل يسبب ما مررت به موت الخلايا العصبية؟
استشارات صحية
كيف نتخطى الحزن لوفاة الأشخاص الأعزاء علينا؟
علاجات القلق والرهاب تسبب كثرة التثاؤب والنعاس
استشارات صحية
النوم والتثاؤب هما عرضان جانبيان للعقارين اللذين تتناوليهما lacital والاسم العلمي له citaopram والذي ينتمي لمثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية والعقار الاخر lexopam والاسم العلمي له bromazepam والذي ينتمي لعائلة البنزوديازيبين.
DefaultImage
استشارات صحية
الخوف من شيء محدد يسمى الرهاب أو الفوبيا، والخوف من مواجهة الناس يسمى الرهاب الاجتماعي. ولا تعد هذه الأعراض مرضاً إلا إذا حصلت في كل موقف مشابه لذلك ومعها ضربات قلب سريعة وزيادة في معدل التنفس والتعرق.
أعاني الرهاب الاجتماعي وعدم القدرة على التحدث
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
الرهاب الاجتماعي هو الخوف الزائد أثناء مواجهة الناس ومقابلتهم، وبشكل أكبر إذا توجهت الأنظار له مثل في أثناء إلقاء محاضرة أو خطبة أو غيره.
قلق وعزلة وفقدان شهية وتجنب للناس
استشارات صحية
عزيزتي؛
واضح أنك حاولت أن تتغلبي على القلق الذي حدث لك (أو تنشغلي عنه) بالاهتمام بالدراسة والتفوق، لكن الدراسة ليست هي البديل أو الحل لعلاج القلق.
أعاني الرهاب الاجتماعي والقلق وابحث عن علاج مناسب
استشارات صحية
عزيزي؛
ما ذكرته هو مجموعة أعراض للقلق والرهاب الاجتماعي، وعادة ما يأتي الرهاب مصاحبا للقلق. القلق عبارة عن أفكار كثيرة تصعب السيطرة عليها تسبب الخوف، وعادة ما ترتبط بنظرة سلبية حيال المستقبل.
الرهاب الاجتماعي
استشارات صحية
الرهاب الاجتماعي هو نوع من أنواع القلق، ويتسبب في خجل شديد واحمرار للوجه كما ذكرت. وهناك احتمالان:
1- أن تكون المشكلة هي رهاب فقط
تعرف على اضطراب الرهاب الاجتماعي
الصحة النفسية
المصاب باضطراب الرهاب الاجتماعي (اضطراب القلق الاجتماعي) يشعر بقلق شديد في المواقف الاجتماعية، وعندما يشعر بأنه محط أنظار المحيطين، ما يؤدي لتعطل حياته.
لاعب كرة قدم وأعاني من الرهاب الاجتماعي
استشارات صحية
أهلا زياد؛
ما وصفته هو علامات للرهاب الاجتماعي، ومن الأمور المفيدة للتغلب عليه: التدريب على مواجهة الآخرين بالتعامل معهم أكثر، من خلال عدد قليل أولا ثم يزيد مع الوقت. فمثلا التحدث أمام شخص واحد أو قراءة كلمة أمامه مرات.