صحــــتك

الرنين المغناطيسي

DefaultImage
استشارات صحية
ابني 3 سنوات عند المشي لديه اعوجاج بالقدم اليسار ويده اليسار، وأصبح يهملها ولا يستخدمها، ولديه في أسفل الظهر فوق فتحة الشرج ثقب صغير، ما هي الأسباب؟
DefaultImage
استشارات صحية
عملت نظارات جديدة قبل 3 أشهر، وأرى جيدًا بدون مشكلات، لكن هذا الصباح أرى صورتين للأشياء، فاستعملت نظارتي القديمة ولكن نفس المشكلة، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
أختي أصيبب بحرارة قوية، وحصل حوَل للعين. هل هذا الحول له علاج؟ مع العلم أنها تعاني من ارتفاع في الضغط، ومستمرة على علاج، ما السبب وما العلاج المناسب؟
البروفسور توبياس جيلك
مقابلات
ما هو التصوير بالرَّنين المغناطيسي؟ وهل هو آمِن؟ كل ما يجب معرفته عن أهمية الرَّنين المغناطيسي ومخاطره، في حوار مع البروفسور توبياس جيلك.
DefaultImage
استشارات صحية
بعد عمل التصوير بالرنين المغناطيسي، تبيَّن وجود كيس على الجيوب الأنفية. فما هو هذا النوع من الأكياس؟ وهل هي حميدة؟ وهل يستطيع التصوير بالرنين إظهار تفاصيل الجيوب الأنفية؟
التصوير بالرنين المغناطيسي .. كل ما تحتاج معرفته
معلومة تهمك
يُعد التصوير بالرنين المغناطيسي أحد الفحوصات التشخيصية التي تُجرى لالتقاط صور عالية الدقة تقريباً لكل أعضاء الجسم الداخلية.
شرائح الركبة تعيق فحص الرنين المغناطيسي
استشارات صحية
الرنين المغناطيسي يعطي صورة واضحة عندما لا يكون هناك معدن ما في مكان الأشعة. وفي حالة وجود معدن، فإن جودة التصوير في هذه الحالة يعتمد على نوع المعدن الموجود حول مكان الأشعة.
الدوار الوضعي الانتيابي الحميد
أمراض
الدوار الوضعي الانتيابي الحميد هو أكثر أنواع الدوار شيوعا، وهو اضطراب ينشأ عن مشكلة في الأذن الداخلية. فما سببه وطرق علاجه؟
الموجات فوق الصوتية لعلاج الأورام الليفية الرحمية
المرأة
الجراحة بالموجات فوق الصوتية المركزة، هي عملية طبية عالية الدقة تستخدم طاقة موجات فوق صوتية لرفع حرارة وتدمير مرض معين أو نسيج داخل جسم الإنسان بدون جراحة.
الرنين المغناطيسي لتقيم خطورة الكيس العنكبوتي
استشارات صحية
الأخ أحمد؛
شفاك الله وعافاك من كل سوء، وبعد..
بشكل عام، لا يتم عمل أشعة رنين مغناطيسي على المخ إلا لو ظهرت أعراض وتم فحص المريض عند طبيب أمراض مخ وأعصاب متخصص وقام بطلب أشعة الرنين المغناطيسي من المريض بناء على الفحص.
DefaultImage
استشارات صحية
حياك الله
أكيد، إن شاء الله، لا يوجد ضرر من إجراء دراسة المرنان المغناطيسي بوجود الشرائح في العمود القطني.
DefaultImage
استشارات صحية
حياك الله؛
بالنسبة إلى إمكانية إجراء دراسة بالمرنان المغناطيسي بوجود مفصل ورك صناعي، فيمكن إجراء دراسة بالمرنان المغناطيسي، ولكنك لم تذكر ما هي مبررات الفحص؟