صحــــتك

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية
المرئيات
لا يختلف اثنان على أهمية الرضاعة الطبيعية لصحة الطفل الجسدية والنفسية والعاطفية، خاصة أن البحوث أظهرت أن فوائد هذه الرضاعة تلوح في الأفق منذ نعومة أظفار الصغير لترافقه حتى سن البلوغ في السراء والضراء. وبغض النظر عن مدة الرضاعة الطبيعية فهي تقدم للطفل فوائد جمة، فهي تقوي مناعة الطفل وتساعده على التعافي من أمراض كثيرة تتربص به. وقد تبين أن الأطفال الذين يرضعون من صدور أمهاتهم هم أقل عرضة لمتلازمة الموت المفاجئ، والتهابات المعدة والأمعاء والإسهال، والتهابات الجهاز التنفسي، والتهاب الأذن، والتهاب السحايا، والارتجاع المعدي المريئي، وسوء إطباق الأسنان، والبدانة، وسرطان الدم، والداء السكري بنوعيه
فوائد الرضاعة الطبيعية
المرئيات
الرضاعة الطبيعية هي الطريقة الأهم والأجمل لربط الأم بطلفها المولود حديثاً، ولها ما لها من فوائد للرضيع والأم معاً لذا ينبغي الإهتمام بها.
الطفل
يعتبر الإسهال من أكثر مشاكل الطفولة شيوعًا في الولايات المتحدة وحول العالم، التي يمكن أن تكون مخيفة وخطيرة. ولكن عندما يكون لديك مولود جديد أو رضيع، فليس من السهل...
تجفيف حليب الثدي بعد الفطام
المرأة
تلجأ السيدات لتجفيف حليب الثدي بعد فطام الطفل أو فقدانه، أو قد يختَرْن عدم الإرضاع طبيعياً لسبب أو لآخر. فما الطريقة المناسبة لتجفيف حليب الثدي؟
إعطاء الحليب البقري المخفف للرضع
استشارات صحية
عادة بعمر ثلاثة أشهر لا يفضل أبداً إعطاء الحليب البقري للرضع حتى لو كان مخففاً بالماء. قد يكون ما حصل سببه الحليب البقري المخفف.
تناول المرضع الفلفل الحار يؤثر على رضيعها
معلومة تهمك
طعم الفلفل الحار يصل إلى حليب الثدي ويتلقاه الرضيع، فكيف يكون تأثيره عليه وعلى تفضيلاته المستقبلية للطعوم؟
دراسة تطعن بفوائد حليب الأطفال الصناعي
معلومة تهمك
أظهرت دراسة حديثة، نشرت نتائجها مجلة "بريتش ميديكل جورنال" الطبية، أن منتجات حليب الأطفال التي يشتريها الأهل بديلاً عن حليب الأم لا تخضع في المجمل إلى فحوص دقيقة، وقد تتضمن معلومات مضللة على صعيد الفوائد الغذائية.
الرضاعة الطبيعية
الطفل
في ديننا الإسلامي، من الطبيعي تمامًا الإرضاع من الثدي بعد مرور العام الأول من العمر، لذا فإن مصطلح الرضاعة الطبيعية الممتدة غير موجود على الإطلاق.
مقارنة بين الرضاعتين الطبيعية والصناعية
الطفل
تعتبر الرضاعة الطبيعية الطريقة الموصى بها لتغذية الأطفال حديثي الولادة.. وفي مقالنا مقارنة بين الرضاعتين الطبيعية والصناعية والفوائد المكتسبة لكل منهما..
Cesarean Section SCAR
المرأة
من الطبيعي الشعور بالألم والوجع وحتى النزيف، فقد خضعتِ لعملية جراحية كبرى في البطن ويحتاج جسمك إلى وقت للتعافي. تعرفي معنا إلى نصائح تساعدك على التئام الجرح..
لماذا يمتنع الرضّع عن الرضاعة الطبيعية؟
الطفل
هناك العديد من الأسباب التي قد تحفز الامتناع عن الرضاعة الطبيعة، خصوصاً عندما يرفضها الطفل بعدما كان يرضع بشكل جيد على مدار أشهر.. ما تلك هي الأسباب وكيف نتغلب عليها؟