صحــــتك

الرضاعة الصناعية

الطفل
يعتبر الإسهال من أكثر مشاكل الطفولة شيوعًا في الولايات المتحدة وحول العالم، التي يمكن أن تكون مخيفة وخطيرة. ولكن عندما يكون لديك مولود جديد أو رضيع، فليس من السهل...
الطفل
في مقالنا هذا سنسرد آخر التحديثات والتوصيات التي أوردتها الأكاديمية بشأن أهم القضايا الصحية للأطفال.
مقارنة بين الرضاعتين الطبيعية والصناعية
الطفل
تعتبر الرضاعة الطبيعية الطريقة الموصى بها لتغذية الأطفال حديثي الولادة.. وفي مقالنا مقارنة بين الرضاعتين الطبيعية والصناعية والفوائد المكتسبة لكل منهما..
تجهيز حليب الطفل
الطفل
نوضح لكِ في مقالنا هذا الخطوات الصحية لضمان التغذية السليمة لطفلك وتجنب الأمراض ذات الصلة بالرضاعة الصناعية.
قلة حليب الثدي بعد اعتماد الطفل الرضاعة الصناعية
استشارات صحية
ما زال هناك أمل بأن يزيد إنتاج الحليب لديك طالما لم ينقطع حتى الآن. وإدخال رضعة واحدة يومياً لم يكن هو السبب بتناقص إنتاج الحليب. وبعض الرضع يرفضون الرضاعة من الثدي إذا بدأ الحليب بالتناقص.
جربت الرضاعة الصناعية والنتيجة إسهال وتسلخات
استشارات صحية

الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
في البداية أحب أن أشير إلى أن الحليب الصناعي لناقصي وزن الولادة هو للرضع المولودين تحت وزن 2500 غرام، فإن كان وزن طفلتك هو أكثر من ذلك فليس هناك داع لاستخدامه.
الحليب الصناعي والقشط
استشارات صحية
الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد؛
الإرضاع الطبيعي هو أفضل حليب يمكن أن يعطى للرضيع حتى في حالة الارتجاع أو القشط، ولا مانع من مشاركة حليب الأم مع الحليب الصناعي في حال عدم كفاية حليب الأم.
لماذا تفضل بعض النساء عدم الإرضاع طبيعيا؟
المرأة
لا يخفى على أحد ما للرضاعة الطبيعية من أهمية للأم والطفل، وبالنسبة لبعض النساء، فإن قرار الرضاعة الطبيعية أمر سهل، ولكن بالنسبة للأخريات، هناك حواجز صحية أو مالية أو عاطفية تتداخل مع القدرة على اتخاذ هذا القرار.
علام يدل لون البراز الأخضر في الطفل؟
استشارات صحية
الأخت سعيدة؛
لم يرد في الشكوى إن كانت الطفلة ترضع من زجاجة حليب اصطناعي أم إرضاع طبيعي، فإذا كانت ترضع من زجاجة فأرجو الانتباه إلى تعقيم وتنظيف زجاجة الحليب، أما في حالة الإرضاع الطبيعي فلا خوف مما ذكرت.
رضاعة التوائم.. تحديات وحلول
المرأة
تمثل ولادة التوائم تحديا كبيرا للأم بالنسبة لجميع النواحي كالرضاعة والعناية والنوم، مما يجعل الأم تشعر بالتعب المضاعف عند ولادة طفل واحد، ويبقى السؤال.. هل ستكفي الرضاعة الطبيعية لكلا الطفلين؟
فيتامين دي
معلومة تهمك
يصعب تحديد الفترة التي يجب أن يتعرض فيها الأطفال لأشعة الشمس، لأن هذه الفترة تعتمد على عدة أمور مرتبطة بالفترة من اليوم نفسه، والفصل من السنة، ولون البشرة، ومساحة المنطقة المعرضة..
VITAMIN D
معلومة تهمك
يعتبر حليب الأم فقيراً بمحتواه من فيتامين D، لذا تزداد الحاجة لإضافته فموياً للرضع المعتمدين على التغذية بحليب الثدي بدءاً من الأشهر الأولى من العمر. وتنصح معظم المدارس الطبية حالياً ببدء إعطاء الفيتامين للطفل من الشهر الثاني من عمر الرضيع.