صحــــتك

الرؤوس السوداء

عندى مشكلة حبوب فى الوجه
استشارات صحية
واضح من شكواك أنك تعاني من مشكلة حب الشباب، وأتفهم ضيقك من المشكلة وتكرار ظهورها رغم سبل العلاج المختلفة كما ذكرت، لأن حب الشباب مشكلة مزمنة والحبوب تظهر وتختفي، وفي أحيان كثيرة تترك آثاراً مثل التصبغات أو الندبات.
وصفة طبية للقضاء على المسام المفتوحة
استشارات صحية
الأخت أميرة؛
المسام الواسعة هي أحد المشاكل الشائعة للبشرة الدهنية، ويمكنك استخدام الآتي:
- Isotretinoin tab 20mg.. قرص يوميا لمدة شهر.
- دهان كريم Pore refiner cream.. مرتين يوميا.
أهم ما يجب معرفته عن بثور كيس الصفن والخصيتين
معلومة تهمك
يقلق من الرجال لظهور بثور بالخصيتين أو كيس الصفن، نظراً لحساسية تلك المنطقة وخصوصيتها، فما هي أسباب ظهور تلك البثور بأنواعها المختلفة؟ وكيف يمكن علاجها والوقاية منها؟
شائعات طبية بين الصح والخطأ
الحياة الصحية
كثيرة هي الشائعات في حياتنا اليومية والتي تشعبت لتشمل العديد من جوانب الحياة، ومنها ما يتعلق بصحة وجمال البشرة، لذلك، وهناك تساؤلات كثيرة عن صحة هذه الشائعات ومصداقيتها، وسنتطرق في هذا المقال لبعض هذه الشائعات ثم سنبين مصداقيتها وحقيقة أمرها.
فوائد الليمون الجمالية
الحياة الصحية
كثيرا ما تغرينا مستحضرات التجميل المتوفرة في الأسواق بفوائدها وما يمكن الحصول عليه من خصائص جمالية من خلال استخدام هذه المستحضرات، إلا أننا نغفل عن فوائد الكثير من العناصر الطبيعية التي يمكن أن تغنينا عن هذه المستحضرات.
مسام الأنف
الحياة الصحية
توسع مسامات الأنف يعد مصدر قلق للعديد من الأشخاص بسبب تأثيرها على مظهر الأنف خاصةً والوجه عامةً، فما هي حقيقة هذه المسامات؟ وما هي الطرق التي تمنع توسعها؟ وما هي العلاجات المتوفرة لعلاج هذا التوسع؟
لعلاج الرؤوس السوداء.. الشوفان وقناع الطين
الحياة الصحية
تعطي مسامات الأنف الواسعة أو التي تحتوي على رؤوس سوداء منظرا جماليا سيئا للوجه، لذلك يلجأ الكثير من الناس للبحث عن حلول علاجية للتخلص من مظهرها السيئ، وأغلب هذه الحلول تعمل على تنظيف المسامات وإعادتها إلى حجمها الطبيعي.