صحــــتك

الذكاء الوجداني

علامات تدل على أنك تتمتع بالحكمة
الصحة النفسية
بالرغم من أن التقدم في السن يمنح الشخص شيئاً من البصيرة، ويجعله يقدر البساطة في الحياة، إلا أن الحكمة ليست حكراً على كبار السن، فقد يكون أي منا حكيماً دون أن يعرف، فالبعض يلتقط أموراً في الحكمة في سن مبكرة.
الذكاء العاطفي عند الأطفال
الطفل
إذا كنت تتطلع إلى تنمية الذكاء العاطفي لدى طفلك، فعليك تعلّم بعض استراتيجيات الأبوة والأمومة المتعلقة بالذكاء العاطفي.
الذكاء
الصحة النفسية
رغم شيوع استخدام مصطلح الذكاء إلا أنك ستجد صعوبة وتفاوتات كبيرة عندما تحاول تعريف هذا المصطلح.. فما هو الذكاء؟ وما هي أنواعه؟ وكيف اختلف العلماء في تعريفه؟
اختبارات الذكاء
الصحة النفسية
كيف يمكن أن تقيس ذكاء الفرد؟ هذا السؤال حاولت اختبارات الذكاء المتعددة الإجابة عنه.. فما هي اختبارات الذكاء المتوافرة؟ وكيف تعمل؟ وهل لها أي قيود أو محددات؟
كيف تنمي ذكاءك الوجداني؟
الصحة النفسية
الذكاء الوجداني هو نوعية الذكاء الذي يمكننا من مواجهة المشاكل العديدة التي نواجهها في علاقتنا العاطفية مع أنفسنا، ومع الآخرين بصبر وبصيرة وخيال.. وفي هذا المقال سنتعرف إلى كيفية تنمية هذا النوع من الذكاء.
طريقة مبتكرة لتعليم طفلك مهارات الذكاء الوجداني
الطفل
قد تجد من الصعوبة بمكان أن تتعامل مع مشاعر أطفالك، مما يصعب عليك أن تساعده في تهدئة نفسه، ولكن فهمك طريقة عمل المخ وتفهيمك لطفلك عن آليات عمل المخ.. كل هذا يساعد طفلك على أن يكتسب مهارات الذكاء الوجداني.
DefaultImage
استشارات صحية
كتبت في رسالتك أنك من مصر، ومصر مليئة بالمتخصصين النفسانيين الذين يتمكنون بمهنية أن يساعدوك في تعلم مهارات التعبير عن مشاعرك وإدارتها، والحقيقة قد تكمن في اكتسابك ما يعرف بالذكاء العاطفي نعم.
نظرية الذكاءات المتعددة
الصحة النفسية
الذكاء الوجداني يتعلق بالعلاقة مع الذات والآخر، ويمكن تلخيص مفهومه في ثلاث مناطق: وهي الوعي بالذات، والوعي بالآخر، والوعي البيني.