صحــــتك

الذكاء الاصطناعي

جهاز كشف سرطان الجلد
معلومة تهمك
وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على أول جهاز جديد لتشخيص سرطان الجلد، محمول من نوعه (ديرما سنسور DermaSensor) يعمل بالذكاء الصناعي لتشخيص سرطان الجلد.
إنقاص الوزن بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي!
معلومة تهمك
ينتشر استخدام برامج الذكاء الاصطناعي بسرعة رهيبة هذه الأيام، ولكن هل يمكننا الاعتماد عليها في الحصول على إجابات صحيحة في المجال الطبي والصحي؟ تجيبنا دراسة علمية جديدة عن هذا التساؤل المهم.
غوغل:الذكاء الصناعي لتشخيص الأمراض
أخبار طبية
في زمن التكنولوجيا المتقدمة، تفتح تقنية "ألفا ميسينس" من "ديب مايند" و"غوغل" أبوابًا جديدة في تشخيص الأمراض بفضل التحليل الجيني.
الصحة الرقمية
أخبار طبية
الصحة الرقمية هي مستقبلاً واعداً لمستشفيات الوطن العربي والمراكز الصحية مع دمج الذكاء الاصطناعي، فكانت مصر أول دولة في اقليم شمال وشرق المتوسط تفوز بالجائزة البلاتينية في قيادة الصحة الرقمية
ما هي (اللحوم المطبوعة)، وهل هي صحية؟
تغذية
طباعة اللحوم الثلاثية الأبعاد، ما هي وهل هي صحّية؟ وهل فعلًا تحاكي اللحوم الطبيعة؟ تابع القراءة لتعرف أكثر.
أخبار طبية
اقتحم الذكاء الاصطناعي عالم الطب في عدة مجالات مختلفة، لكن هل يمكنه تحسين إمكانية الكشف عن سرطان الثدي؟ هذا ما سنتعرف عليه.
أخبار طبية
كيف يتطور اقتصاد الذكاء الاصطناعي في مجال الطب الحيوي؟ هذا ما كشفت عنه الدراسة التي أجرت مَسحاً استهدَف 7,000 شركة و6,000 مستثمر و250 مركز بحوث و600 من قادة الذكاء الاصطناعي في مجال التكنولوجيا الحيوية والصحية.
الذكاء الاصطناعي يتمكن من استعادة صوت امرأة مشلولة
أخبار طبية
سيدة مصابة بشلل حاد مع سكتة دماغية يعيدها الذكاء الاصطناعي للحديث من جديد من خلال تقنية جديدة. ما القصة؟
كيف تتعامل مع الخوف من فقدان الوظيفة بسبب الذكاء الاصطناعي؟
الصحة النفسية
دخَل الذكاء الاصطناعي بشكل ديناميكي إلى قطاعات متنوعة، وقد فتح هذا فُرَصًا جديدة للإبداع وتعزيز الإنتاجية. مع ذلك، أثارت هذه الموجة التحويلية أيضاً شعورًا بعدم الارتياح لدى عدد كبير من القوى العاملة.
طب الأسنان والتكنولوجيا
المرئيات
إن التطور الذي حصل في العقود الأخيرة على صعيد التكنولوجيا في طب الأسنان ساهم إلى حدٍّ كبير في إكتشاف الخبايا وفي تطور العلم والأبحاث.
الرنين المغناطيسي
المرئيات
التكنولوجيا أداة جديدة تعتمد على ما يسمى بالذكاء الصناعي لتحديد أورام السرطان بدقة، وتسريع عملية التشخيص، وتحدد إذا ما كانت هذه الكتلة سرطانية أم لا.
إنقاص الوزن بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي!
الحياة الصحية
انتعشت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بقصص نجاح لأشخاص يستخدمون تقنيات الذكاء الاصطناعي ChatGPT لتحديد النظام الغذائي الأمثل، ووضع خطة للوجبات الصحية خلال هذا النظام.