صحــــتك

الذئبة الحمراء

الذئبة الحمراء... ما هي؟
أمراض
ما هو مرض الذئبة الحمراء Lupus Erythematosus، وما أعراضه وأسبابه؟ وما المضاعفات وطرق العلاج؟ وما هو أكثر في التقرير الآتي:
الطفل
ما هو مرض الذئبة الحمامية الذي يحدث عن المواليد؟ وما هو سببه؟ وهل يمكن تجنبه؟
هل تنجح زراعة الشعر لمريض الذئبة الحمراء؟
استشارات صحية
الذئبة الحمراء من الأمراض الخاصة بالجهاز المناعي، فهي تهدأ بالعلاج ثم تنتكس وتعود مرة أخرى وهكذا. هل تنجح زراعة الشعر لمريض الذئبة الحمراء؟
متلازمة أضداد الشحوم الفوسفورية
المرأة
تحدث متلازمة أضداد الشحوم الفوسفورية (Antiphospholipid syndrome) عند مهاجمة الجهاز المناعي لبعض البروتينات الطبيعية في الدم على سبيل الخطأ، ويمكن أن تتسبب في تكوُّن الجلطات داخل الشرايين أو الأوردة، كما يمكن أن تتسبب في حدوث مضاعفات الحمل، مثل الإجهاض.
مريضة الذئبة الحمراء تشكو الثعلبة البقعية
استشارات صحية
الذئبة الحمراء من الأمراض الخاصة بالجهاز المناعي، التي تسبب ثعلبة عندما تصيب فروة الرأس. وقد تكون الثعلبة سطحية وحويصلات الشعر سليمة فيمكن إنبات الشعر مرة أخرى.
SLE
استشارات صحية
العامل الوراثي في الذئبة الحمراء معقد بعض الشيء، وهناك بعض الحقائق سأسردها لعلها توضح نسب حدوثه فمثلًا يصاب به 15-50 شخصا في كل 100,000، وغالبًا ما تصاب به السيدات أكثر من الرجال بنسبة 8,1.
missed abortion.
استشارات صحية
وفاة الجنين في الشهر الثامن تسمى Intrauterine fetal death، أما وفاته في الشهر الرابع فتسمى إجهاضاً منسياً missed abortion. وهناك بعض الاختلافات في الحالتين كالأسباب والأعراض والتشخيص والعلاج.
مريضة بالذئبة وأعاني الكدمات وتساقط الشعر والأرق
استشارات صحية
أعراض تغير لون الجلد وظهور بقع زرقاء في مناطق مختلفة من الجسم هي من الممكن أن تكون بسبب عقار البلاكونيل (هيدروكسيكلوريكين)
DefaultImage
استشارات صحية
أعتقد أن خروجك من العزل والحميات يعني تمام الشفاء وتناول العلاج اللازم، ومن المنطقي أنك لن تستردي تمام العافية بعد الخروج من دور كالإصابة بالكوفيد 19. ومن الممكن أن يظل لديك بعض التعب الذي لا يعني احتياجك لأي علاجات إضافية.
مصابة بالذئبة الحمراء وأعانمي آلام الجسم والصداع والتقيوء
استشارات صحية
إن عقار الـ Plaquenil أو المعروف علميًا بالـ Hydroxychloroquine يستخدم لعلاج بعض الأمراض المناعية، مثل مرض الروماتويد والذئبة الحمراء، رغم أن البلاكونيل عقار آمن نوعًا ما في الاستخدام.
تساقط الشعر والسبب الذئبة الحمراء
استشارات صحية
مرض الذئبة الحمراء من الأمراض المناعية التي تؤثر على واحد أو أكثر من أجهزة الجسم، ويظهر على شكل فترات نشاط تليها فترات هدوء للأعراض.
اجهضت في الأسبوع السادس من الحمل
استشارات صحية
وفاة الجنين في الأسبوع السادس أو توقف القلب يسمى علميا Missed abortionK، وله أسباب كثيرة لا حصر لها أشهرها حاليا متلازمة مضادات الدهون الفوسفاتية Antiphospholipid syndrome، ومعظم أو كل الأمراض المناعية وأشهرها التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة الحمراء.