صحــــتك

الدوبامين

الإنسولين يؤثر على دماغك وليس فقط سكر دمك
معلومة تهمك
في دراسة حديثة وجد العلماء أن الأنسولين يؤثر على مستويات الدوبامين ونظام المكافأة في المخ، فما هي هذه التغيرات؟ وهل لها علاقة بالسكري والسمنة؟
خلل التوازن والإمساك في مريض الباركنسون
استشارات صحية
مرض الشلل الرعاش ينتج بسبب موت الخلايا المفرزة لمادة الدوبامين في الدماغ. ويؤدي هذا إلى أعراض حركية كبطء الحركة والرعشة ومشاكل المشي والتوازن وأعراض غير حركية كالإمساك واضطرابات النوم والصوت والذاكرة.
دليلك للتعرف على مضادات الاكتئاب غير النمطية
الصحة النفسية
ما هي مضادات الاكتئاب غير النمطية؟ كيف تعمل؟ وهل هي آمنة؟ وما هي مضاعفاتها الجانبية؟ كيف تستفيد أقصى استفادة ممكنة منها وتتجنب آثارها الضارة؟
الشلل الرعاش
استشارات صحية
الأخ الكريم أحمد؛
مرض الشلل الرعاش (باركنسون)، ينتج نتيجة ضمور واضمحلال الخلايا المفرزة لمادة الدوبامين في المخ والمهمة من أجل أن تكون الحركات سلسة وسهلة.
الضحك
معلومة تهمك
هناك فيلم تلفزيوني شهير للراحل أحمد زكي اسمه: "اضحك.. الصورة تطلع حلوة"، ويبدو أن هذا المعنى حقيقي جداً، حيث ثبت أن للضحك فوائد جمة على الصحة والسواء النفسي، فتعال نتعرف سويا على فوائد الضحك التي تجعل صورتك بالفعل حلوة.
إدمان المخدرات الجزائر Getty
الصحة النفسية
لماذا يقع البعض منا في براثن الإدمان؟ للمدارس النفسية المختلفة تفسيرات مختلفة لظاهرة الإدمان، وفهم هذه التفسيرات يساعد في التعرف على الدوافع المختلفة للسلوكيات الإدمانية.