صحــــتك

الدهون المشبعة

هل زيت الكانولا مفيد لصحتك وآمن؟
تغذية
يصنع زيت الكانولا من البذور النباتية المصنعة من خلال التهجين النباتي، ويدخل في العديد من المنتجات، ويروج مصنعوه بأنه زيت صحي، فهل هو صحي؟
هل تناول وجبة واحدة سريعة يسبب الضرر؟
تغذية
يطالعنا الباحثون، كل فترة، ببحث يؤكد ضرر المأكولات السريعة؛ مما يؤكد حالة عدم الانسجام بين هذه المأكولات وأجسامنا. ولكن السؤال هو: ما هو عدد الوجبات السريعة المسموح بها التي قد لا تكون ضارة؟ وهل وجبة واحدة يمكن أن تضر؟
قواعد الغذاء الصحي
تغذية
كثيراً ما نسمع أو نقرأ "نظام غذائي صحي ومتوازن"، فعلى أي شيء تنطوي هذه العبارة حقيقةً؟ وكيف نحققها في نظامنا اليومي؟ لمساعدتنا على تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، وضعت الصحة العامة في بريطانيا ثماني قواعد ذهبية لتناول الطعام بشكل جيد.
توجيهات غذائية جديدة
معلومة تهمك
أشارت دراسة كبيرة إلى أنه ربما يجب تغيير التوجيهات الإرشادية العالمية للحمية الغذائية بما يسمح للناس بتناول المزيد من الدهون وتقليل النشويات، وفي بعض الحالات خفض كميات الفواكه والخضروات.
ملصقات الأغذية
تغذية
تضع بعض الشركات ملصقات تشرح فيها حقائق غذائية عن الطعام الذي تنتجه، فكيف يمكنك قراءة هذه الملصقات؟ هذه النصائح الثماني تساعدك على قراءة ملصقات التغذية، واختيار الأنسب منها لخطتك الغذائية.
الدهون في طعام الأطفال
الطفل
كلنا يرغب في أن يتناول أطفالنا طعاما صحيا، ولكن ما قد يكون جيدا بالنسبة لك قد لا يكون جيداً بالنسبة لأطفالك. وعلى وجه الخصوص، فإن البالغين والأطفال الصغار جداً يحتاجون إلى كميات مختلفة من الدهون في نظمهم الغذائية.
لمرضى التهاب المفاصل.. تجنب هذه الأطعمة
تغذية
إذا كنت تعاني من آلام المفاصل، فأنت تحتاج لتجنب الأطعمة التي تمتلك خواص محفزة للالتهاب، فما هي هذه الأطعمة؟
أمراض الشرايين التاجية
تغذية
جلست ذات يوم تتناول طعام الغداء، وقد كانت المائدة عامرة بأنواع اللحوم والأطعمة التي تسيل منها الدهون الحيوانية، ويسيل معها لعابك. لم تعرف بماذا تبدأ، توقفت عن الطعام ونظرت إلى زوجتك متسائلاً: هل لأمراض القلب التاجية علاقة بطعامنا هذا؟
النظام الغذائي
تغذية
اتباع نظام غذائي صحي هو الضمانة ضد كثير من الأمراض المزمنة؛ فإذا قررت أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً فكيف تبدأ؟ ما هي أول خطوة؟ وكيف يمكنك الاستمرار؟
دور الشحوم في غذائنا
تغذية
ساد الاعتقاد، طوال عقود مضت، بأن الدهون سيئة للصحة، وأن علينا أن نخفف منها ما استطعنا، لكن الأطباء يعترفون اليوم بأنها من عناصر الغذاء الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها...
الدهون
تغذية
بعض الدهون ضارة، وبعضها ضروري لصحة الجسم بكميات معتدلة، فما هي أنواع الدهون المختلفة؟ وما هي إرشادات تناولها بحيث نحقق أقصى استفادة ممكنة ونتجنب أضرارها؟
الملصقات الغذائية
تغذية
النظام الغذائي يعتبر جزءا حيويا من خطة العلاج للمصابين بداء السكري، وقراءة ملصقات الطعام والتعرف على مكوناته يساعدك على أن تكون على وعي بما تتناوله.