صحــــتك

الدهون الثلاثية

ارتفاع الكوليسترول رغم الحمية والأدوية
استشارات صحية
الكولسترول مادة ضرورية لحياة الإنسان الطبيعي. ولكن ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم يرتبط بحدوث أمراض كثيرة، خاصة تلك التي تصيب شرايين القلب والدماغ، فتحدث ترسبات داخل الشرايين ويزيد احتمال انسدادها، وبالتالي حدوث الأزمة القلبية والسكتة الدماغية.
هل الكوليسترول الدهني ذو الكثافة المنخفضة جدًا ضار؟
تغذية
يُفرَز كوليسترول البروتين الدهني ذو الكثافة المنخفضة جدًا من الكبد، ويُطلق في مجرى الدم لتزويد أنسجة الجسم بأحد أنواع الدهون الثلاثية، فهل هذا الكوليسترول ضار؟
هل تسبب أدوية ضغط الدم ارتفاع الدهون الثلاثية؟
معلومة تهمك
هل من الممكن أن تتسبب أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم في رفع الدهون الثلاثية؟ تعرف على أدوية ضغط الدم التي يمكن أن ترفع مستويات دهون الدم.
اختبارات دم للإطمئنان على صحة قلبك
فحوصات وعلاجات
توفر فحوصات الدم كثيراً من الأدلة على صحة قلبك، ومنها على سبيل المثال مستويات الكوليسترول والدهون الأخرى، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض هذه الاختبارات، ودلالاتها الصحية.
داء السكري وأمراض القلب
أعراض
تعد أمراض القلب السبب الرئيسي للمرض والوفيات عند مرضى داء السكري، وفي هذه المقالة سنتعرف سويا على مجموعة من التوصيات، التي ينبغي على مريض السكري مراعاتها ليتجنب مضاعفات القلب الخطيرة والقاتلة.
أوميجا-3 وخطر الإصابة بأمراض القلب
معلومة تهمك
ربطت دراسة أميركية بين تناول أحماض أوميجا-3 الدهنية الموجودة في الأسماك والمكملات الغذائية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب؛ حتى بالنسبة للأشخاص المعرضين لخطر إصابة أكبر لارتفاع مستويات الدهون أو الكوليسترول في الدم.
دهون الدم
استشارات صحية
الأخ الكريم أ. علي،
تحياتي لك. هناك أربعة أنواع من تحاليل الدهون يتم طلبها عادة سوياً، وهي:
1. نسبة الكوليسترول الكلية Total cholesterol
2. نسبة البروتين الدهني عالي الكثافة، وهو ما يعرف أيضاً بالكوليسترول الجيد High Density Lipoprotein (HDL).
DefaultImage
استشارات صحية
الآنسة نوفا؛
تحية طيبة وبعد..
ما تحتاجين إليه لتخفيف الوزن وتقليل الدهون في الدم هو تطبيق برنامج حياتي يشرك الطعام الصحي مع الرياضة البدنية، مع إيقاف التدخين إن كنت مدخنة.
تأثيرات الصيام
الحياة الصحية
لقد أثار صيام شهر رمضان لدى المسلمين اهتمام وعناية العديد من الباحثين الغربيين، فضلًا عن الباحثين والعلماء العرب والمسلمين، الذين رأوا في صيام شهر رمضان تغييرًا ملحوظًا في السلوك الغذائي والمعيشي خلال فترة زمنية محددة
صحتك - رياضة
الحياة الصحية
الدهون الثلاثية أحد أنواع الدهون (الشحوم) الموجودة في الدم، ويمكن أن يساهم ارتفاع الدهون الثلاثية في تصلب الشرايين؛ مما يزيد من مخاطر الإصابة بسكتة دماغية أو أزمة قلبية، أو أحد أمراض القلب.