صحــــتك

الخضراوات الورقية

تغذية
أكل السبانخ مشهور على مختلف البلدان ويتم تناوله بعدة أشكال، وهو من الخضراوات الورقية المفيدة، لكن هل يمكن تناوله يومياً، وهل هو آمن، وما هي أضراره؟
الخضراوات
تغذية
تناول الخضار بكثرة أمر مهم لصحتك، لكن، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض في أمريكا، فإن نحو 10٪ فقط من البالغين يستوفون الكمية الموصى بها يوميًا من الخضار.
السبانخ.. أوراق خضراء سحرية
تغذية
ربما تكون السبانخ أهم الخضروات الورقية كلها، بفوائدها الصحية والغذائية التي لا تخفى، وتصنف السبانخ كأحد الأطعمة فائقة الفائدة (superfood)، لما تحتويه من عناصر غذائية ومعادن، ويعدها بعض خبراء التغذية أحد أهم الأطعمة على الإطلاق.
ملخص بأهم الإرشادات الغذائية
تغذية
عدم اتباع نظام غذائي صحي يسبب مشاكل كثيرة، منها وباء السمنة ومشكلات صحية مثل مرض القلب وداء السكري من النوع الثاني.. فما هي أهم الإرشادات الغذائية؟
ماذا تعرف عن فوائد الخس؟
معلومة تهمك
يعتبر الخس من الخضر الأساسية المتوافرة في الكثير من أطباق السلطات المتنوعة، ويتميز بغناه بالعديد من العناصر الغذائية الهامة وعدم احتوائه على سعرات حرارية عالية، وكلما كان لونه داكناً أكثر، كان أغنى بالعناصر الغذائية المختلفة.
كيف نحافظ على قيمة الخضراوات؟
معلومة تهمك
تؤثر عمليات حفظ الخضروات الطازجة وإعدادها كثيراً على قيمتها الغذائية، حيث إن القيمة الغذائية تتناقص بسبب التخزين الطويل ونزع القشرة. ونقدم هنا نصائح مفيدة في اختيار الخضروات والعناية بها، بما يحافظ على أكبر قدر ممكن من قيمتها الغذائية حتى تناولها.
تصدى للأمراض بالخضراوات الورقية الخضراء
تغذية
استمتع أغلبنا في الصغر بمسلسل (باباي)، البحار الذي يستمد قوته من تناول علبة سبانخ، والحقيقة أن السبانخ يشبهها الكثير من الخضراوات الورقية خضراء اللون التي تزخر بفوائد صحية وغذائية كبيرة.
دراسة: الخضروات الورقية تحافظ على صحة القلب
معلومة تهمك
أفادت دراسة أميركية حديثة، أن الخضر الورقية وعلى رأسها البقدونس والسبانخ، غنية بفيتامين "ك" الذي يسهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة القلب، الدراسة أجراها باحثون بجامعة أوجوستا الأميركية، ونشروا نتائجها في دورية (The Journal of Nutrition) العلمية.
صحتك - طعام
تغذية
هناك أكثر من طريقة لمعالجة التوتر دون اللجوء للطبيب.. منها ما يتعلق بالرياضة، ومنها ما يتبع أساليب التأمل مثل اليوغا، ومنها ما يعتمد على الغذاء
طعام صحي
تغذية
هناك عدد من القواعد الهامة للطعام الصحي، التي تعتمد على اختيار الأطعمة التي بتنا نعرف أنها تفيدنا (كالخضار والفواكه والحبوب الكاملة والزيوت وحيدة الإشباع)، وتجنب تلك التي ثبت ضررها (مثل الشحوم المهدرجة والملح والسكر).