صحــــتك

الخصية النطاطة

DefaultImage
استشارات صحية
هل الخصية المعلَّقة لها علاقة بالإنجاب وسرعة القذف؟ علمًا أنه يوجد ألم أثناء البرد، ما الإجراءات والفحوصات الطبية اللازمة؟
DefaultImage
استشارات صحية
أُجْريت لابني عملية فتق إربي وهو في عمر الشهرين، أدت لارتفاع الخصية اليمنى إلى الأعلى قبل كيس الصفن، والخصية اليسرى قافزة أيضًا لكن في كيس الصفن، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
ما سبب عودة الخصية للمنطقة الأربية بعد جراحة تثبيتها بكيس الصفن؟
استشارات صحية
كيف يتم التعامل مع غياب الخصية عن كيس الصفن؟
الخصية النطاطة عند ابن الـ 9 سنوات
استشارات صحية
ابني عنده الآن ٩ سنوات، وكان مولودا  طبيعيا والخصية طبيعية، ومن سنتين وهو عنده ٦ سنين ونصف الخصية اختفت
DefaultImage
استشارات صحية
يجب فحص الطفل إكلينيكيا، فإذا كانت الخصية محسوسة ومن السهل فحصها فلا داعي لأي عمليات أخرى حتى وإن كانت ليست في مكانها الطبيعي بأسفل كيس الصفن. أما إذا لم تكن محسوسة فيجب عمل سونار للتأكد من وجودها من عدمه
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ قيس؛
هناك ما يسمى بالخصية النطاطة وهي الخصية التي يمكن إنزالها إلى أسفل الكيس أثناء الفحص واستقرارها لبضع ثوانٍ، وهي تختلف عن الخصية المعلقة التي لا يمكن إنزالها إلى الكيس نظراً لقصر الحبل المنوي
الخصية المعلقة,
استشارات صحية
الأخ الياس؛
يقول لك الدكتور أحمد شومان- وهو مختص بالمسالك البولية والتناسلية:
عدم وجود خصية أو خصيتين داخل كيس الصفن لدى الأطفال، يرجع إلى أن الخصية إما أن تكون معلقة، أو نطاطة، أو حجمها يقل عن الحجم الطبيعي بكثير.
طفلي.. خصية واحدة ونطاطة
استشارات صحية
الأخت وسام؛
تحية طيبة وبعد..
من المهم جدا الكشف السريري عند طبيب الأطفال أو طبيب المسالك البولية لمعرفة أين هي الخصية الثانية، لأن بعض الأطفال يولدون مع غياب خلقي كامل للخصية، وهذه حالة نادرة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ مهند؛
أولا يجب معرفة مكان الخصية الغير موجودة، هل هي ضامرة أم موجودة بجدارالبطن الخارجي أم بداخل تجويف البطن، ثانيا يجب فحص الخصية الموجودة، وأخيرا، يجب عمل تحليل سائل منوي لمعرفة السبب وراء تأخر الإنجاب.
ماذا يحصل عندما تمتلك خصية واحدة؟
استشارات صحية
الأخ أمين؛
ما فهمته أنك اكتشفت أخيرا أن لديك خصية واحدة، وهذا الأمر يسبب لك القلق، لكن عليك أن تطمئن لأن الرجل من الممكن أن ينجب ويمارس حياته الزوجية طبيعيا بخصية واحدة تماما مثل الرجل بخصيتين.
ما المقصود بالخصية المهاجرة؟
استشارات صحية
الأخ علي؛
لا أفهم معنى الخصيتين المهاجرتين؟ هل تعني خصيتين معلقتين؟ فالخصية المعلقة تولد بها معلقة ولا تحدث لك في الكبر.. عموما، يجب فحص الخصية المعلقة لمعرفة مكانها وحجمها، وينصح بإنزالها في سن مبكرة عند سن 10 أشهر.