صحــــتك

الحنك المشقوق

هل الشفة الارنبية حالة وراثية؟
استشارات صحية
الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
أسباب الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق (أو كليهما) غير معروفة، على الرغم من أن العوامل الوراثية (الجينية) تلعب دورًا صغيرًا في بعض الأحيان.
أعراض وأسباب ومضاعفات متلازمة ستيكلر
الطفل
متلازمة ستيكلر، هي مجموعة من الاضطرابات الوراثية التي تؤثر على النسيج الضام، وتحدث بسبب طفرة في جينات الكولاجين أثناء التطور الجنيني.
أعراض وأسباب ومضاعفات متلازمة دي جورج
الطفل
متلازمة دي جورج، المسماة أيضاً بمتلازمة حذف 22q11.2، هي عبارة عن اضطراب سببه وجود عيب في الكروموسوم 22، ما يؤدي إلى ضعف نمو العديد من أجهزة الجسم.
هاشيموتو
المرأة
مرض هاشيموتو، هو مرض مناعي ذاتي، يتم فيه إنتاج اجسام مضادة لخلايا الغدة الدرقية، وهو من أكثر الأسباب شيوعاً لقصور الدرقية المزمن عند الإناث.
الشفة المشقوقة
الطفل
الشفة الأرنبية والحنك المشقوق، هما عبارة عن فتحات أو انشقاقات في الشفة العليا أو سقف الفم أو كليهما، وتحدث الحالة عندما لا تلتحم أنسجة الوجه عند الجنين بشكل كامل.
علاج الشفة الأرنبية والحنك المشقوق
الطفل
معظم حالات الشفة المشقوقة والحنك المشقوق تكون واضحة فوراً عند الولادة، ولا تتطلب إجراء اختبارات خاصة لتشخيص الحالة.
الطفل المصاب بالشفة المشقوقة وأسرته يحتاجون الدعم
الطفل
ستعاني أسرة الطفل المصاب بالشفة المشقوقة أو الحنك المشقوق من تجربة صعبة تطال جميع أفرادها. فهل توجد نصائح للأهل والأطفال المصابين لتخطي تلك المرحلة الصعبة
الشفة المشقوقة.. مضاعفات صحية ونفسية
الطفل
يواجه الأطفال الذين يولدون بشفة مشقوقة وبحنك مشقوق مجموعة متنوعة من التحديات والمضاعفات، التي تعتمد على نوع الشق وشدته، والتي تصعّب مرحلة نموهم بعض الشيء.