صحــــتك

الحمية الكيتونية

DefaultImage
استشارات صحية
لدي تكيس المبايض، ووزني 105، وطولي 164، أريد إنقاص الوزن بنظام صحي غير مكلف، كيف أفعل ذلك، خاصة منطقة البطن والوجه؟
DefaultImage
استشارات صحية
كيف يمكنني أن أحصل على جسم مثالي مع وزن مثالي، ولا أعرف الخطة المناسبة لجسمي ووزني من أجل متابعتها واعتمادها دون ضرر؟
DefaultImage
استشارات صحية
كنت نحيفة في البداية فتناولت خلطات فزاد وزني، وأصبح جسمي غير متناسق، بعدها اتبعت حمية للتنحيف ولكن وزني ما يزال ثابتًا رغم اتباع الحمية، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا وزني 85 كيلو متبعة نظام الصيام المتقطع مع الرياضة مدة شهر وقد نقص وزني 2 كيلو فقط؟
تغذية
أمام استفحال الأمراض المزمنة وزيادة تكاليفها، كان لا بد من إيجاد تدخلات منخفضة التكلفة وعالية التأثير مثل طب الطهي، الذي يهدف إلى تحفيز سلوكيات الأكل الصحي والحفاظ عليها.
DefaultImage
استشارات صحية
ما هي أنواع الأكل والمشروبات التي تفقد الوزن؟
توصيات تحذر مرضى الكوليسترول من حمية الكيتو منخفضة الكربوهيدرات
معلومة تهمك
على الرغم من أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات قد تساعد على فقدان الوزن بسرعة، إلا أن لها تأثيرات متفاوتة على المؤشرات الصحية التي يمكن أن تساهم في خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك وفقاً لتوصيات جديدة أصدرتها الجمعية الوطنية للدهون.
حميات خاصة قد تفيد مريض الزهايمر
تغذية
يحتاج مريض الزهايمر لتناول وجبات مغذية طبيعية ومتوازنة، ولا يحتاج المصابون بالزهايمر إلى نظام غذائي ،ولكن يجتهد العلماء في تجربة حميات مختلفة لتحسين الوظائف الإدراكية لمرضى الزهايمر.. فما هي هذه الحميات؟
3 حلول لمشكلة انخفاض الطاقة خلال الحمية الكيتونية
تغذية
يُعرف النظام الغذائي الذي يكون فيه محتوى الكربوهيدرات منخفضاً والدهون مرتفعاً باسم الحمية الكيتونية، وتسمى اختصاراً (حمية كيتو Keto-Diet). ومن بين الأنواع العديدة للحميات الأخرى، فإن الحمية الكيتونية تتميز بأنها تشجع على استهلاك الدهون والتقليل من تناول الكربوهيدرات.
رضيعي ومتلازمة ويست
استشارات صحية
الأخ محمد؛
إن متلازمة ويست هي إحدى المتلازمات التي تصيب بعض الأطفال في نهاية السنة الأولى من العمر عادة، والمتلازمة تعبير عن وجود عدة ظواهر مع بعضها البعض لنستطيع وضع التشخيص ونقول متلازمة.
DefaultImage
استشارات صحية
الفاضلة إسراء؛
شكراً على سؤالك القيم وعلى المعلومات الهامة التي ذكرتها، وبحساب معدل مؤشر كتلة الجسم (الوزن بالكيلوغرام/مربع الطول بالمتر) لديكِ فإنها تقريباً 37 وهي تقع تحت مربع السمنة من الدرجة الثانية.
DefaultImage
استشارات صحية
حضرة السيدة سعاد؛
مع أن بعضهم يمدحون الحمية الكيتونية التي أفادت، خاصة الراغبين في تنمية عضلاتهم في مجال كمال الأجسام، إلا أننا لا نحبذ أي حمية تركز على زمرة من الطعام، على حساب الزمر الأخرى.