صحــــتك

الحمل خارج الرحم

DefaultImage
استشارات صحية
استعملت كلوميد وفي أيام الإباضة حصل جماع وأخذت دوفاستون يوم 16و17 ولم تنزل الدورة، بيوم 28-33 عملت تحليل بول ودم والنتيجة سلبي، ولكن أشعر بأعراض الحمل.
DefaultImage
استشارات صحية
أجريت اختبار حمل والنتيجة إيجابي، لكن الأطباء لم يطمئنوني، من أول سونار لم يتبين كيس الحمل، فقالوا باحتمال وجود حمل خارج الرحم، أرجو الإفادة.
DefaultImage
استشارات صحية
أنا متزوجة، حدث لي تأخر في الدورة الشهرية 10 أيام، ويوم أمس كنت أعاني من ألم شديد أسفل البطن وأسفل الظهر والرجلين، وانتفاخ في البطن، واليوم صباحًا يوجد دم، وما زال الألم شديدًا، ما السبب؟
الحمل خارج الرحم أو الحمل المنتبذ
المرأة
الحمل خارج الرحم أو الحمل المنتبذ Ectopic pregnancy هو أحد مضاعفات الحمل التي يتم فيها انغراس البويضة المخصبة خارج التجويف الرحمي، فما أسبابه وعلاجه؟
أنواع الحمل خارج الرحم
المكتبة الطبية المصورة
الحمل خارج الرحم هو حالة طبية خطيرة قد تهدد الحياة. ويحدث نتيجة انغراس البويضة المخصبة في مكان آخر غير الرحم.
استشارات صحية
ما أنواع اللولب الرحمي؟ وما مضاعفاته؟
استشارات صحية
كيف يتم التعامل مع تأخر الحمل الناتج من التصاقات الأنابيب؟
نساء يناسبهن اللولب النحاسي وأخريات لا!!
المرأة
اللولب النحاسي، هو جهاز صغير يتم زرعه داخل الرحم وذلك لمنع الحمل، يأخذ بالعادة شكل حرف "T"، ملفوف عليه سلك نحاسي يطلق النحاس بشكل مستمر، مما يسبب التهاب الرحم.
الحمل العنقودي.. الأعراض والأسباب والمضاعفات
المرأة
الحمل الرحوي أو العنقودي هو أحد مضاعفات الحمل، يتسم بنمو غير طبيعي في الخلايا التي تشكل المشيمة مما يؤدي لعدم اكتمال الحمل، وقد تترتب عليه مضاعفات خطيرة للأم
أسباب تقلصات الرحم وآلام البطن بدون حيض
المرأة
اعتادت النساء أن تعاني من تقلصات الرحم أثناء فترة الحيض، ولكن هل هناك أسباب أخرى لتقلصات الرحم وآلام البطن بعيدا عن فترة الحيض.. هذا ما سنتعرف عليه هنا.
تاخر الحمل بعد تاريخ لحمل خارج الرحم
استشارات صحية
الأخت إيمان؛
تحية طيبة وبعد..
حضرتك لم تذكري تاريخ آخر حمل حتى نحدد مدة تأخر الحمل. وعموماً في حالتك إذا تأخر حدوث حمل من بعد آخر حمل ولمدة عام يعتبر هذا عقماً ثانوياً.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أم كاظم؛
الحمد لله على سلامتك، وبعد..
ينبغي عمل سونار مهبلي مع اختبار حمل رقمي، للتأكد من عدم وجود أي بقايا للحمل خارج الرحم، فإذا تبين وجود بقايا يفضل عمل منظار بطن لاستئصالها.