صحــــتك

الحليب الصناعي

ما هو الفرق بين الحليب المبخر والحليب المكثف؟
تغذية
في هذا المقال، ستحصل على إجابات لأسئلتك حول هذا الحليب، وستتعرف على الاختلافات والاستخدامات والنكهات والقوام، وتحصل على بعض الوصفات لاستخدام كلا النوعين من الحليب.
DefaultImage
استشارات صحية
طفل عمره سنة وأربعة أشهر، يستخدم حليب ابتاميل المخصص لعمر فوق السنة، هل من الأفضل استبدال الحليب المذكور أعلاه بحليب السعودية؟
إعطاء الحليب البقري المخفف للرضع
استشارات صحية
عادة بعمر ثلاثة أشهر لا يفضل أبداً إعطاء الحليب البقري للرضع حتى لو كان مخففاً بالماء. قد يكون ما حصل سببه الحليب البقري المخفف.
طفلتي تعاني الإسهال.. نغير الحليب أم البروبايوتيك؟
استشارات صحية
لا يستدعي وجود إسهال لمدة أسبوع فقط تغيير نوع الحليب ولكن في حال استمرار الإسهال لمدة تتجاوز الأسبوعين يجرب حليب الأطفال خالي اللاكتوز. أما عن حليب AR فهو مخصص لحالات الارتجاع المعدي المريئي وليس للإسهال.
مقارنة بين الرضاعتين الطبيعية والصناعية
الطفل
تعتبر الرضاعة الطبيعية الطريقة الموصى بها لتغذية الأطفال حديثي الولادة.. وفي مقالنا مقارنة بين الرضاعتين الطبيعية والصناعية والفوائد المكتسبة لكل منهما..
جربت الرضاعة الصناعية والنتيجة إسهال وتسلخات
استشارات صحية

الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
في البداية أحب أن أشير إلى أن الحليب الصناعي لناقصي وزن الولادة هو للرضع المولودين تحت وزن 2500 غرام، فإن كان وزن طفلتك هو أكثر من ذلك فليس هناك داع لاستخدامه.
 لبن صدري يقل
استشارات صحية
الأخت شيماء؛
عملية الرضاعة الطبيعية هي الطريقة المثلى لتغذية المولودين حديثا، إذ يحتوي حليب الأم على البروتين المليء بالأضداد المناعية المهمة لمناعة الطفل.
حليب الرضيع الصناعي.. أنواعه وما الأفضل لطفلي؟
الطفل
إن زيارة واحدة لإحدى الصيدليات أو أماكن بيع حليب الرضع الصناعي (الفورميولا) كفيلة بخلق تشوّش هائل لدى الأهل، فطبيعة المجتمع الاستهلاكي والإعلانات التجارية وفرط الإنتاج والتنوّع والمنافسة الهائلة بين الشركات تجعل العائلة في حيرة كبيرة.
اللهاية
الطفل
هل اللهّايات جيدة بالفعل لطفلك؟ تفهمي مزايا استخدام اللهَّاية ومخاطرها، ونصائح السلامة والخطوات المهمة من أجل المساعدة في فطام رضيعك عنها.
سعرات حرارية
المرأة
تتفاوت الاحتياجات الغذائية للأم والطفل وفق عوامل متعددة، منها سن الرضيع وجنسه، ودرجة نشاط الأم، والعوامل الصحية الأخرى، وتساعدنا هذه العوامل على وضع قواعد استرشادية، ولكن القرار النهائي لابد أن يتخذ بالتشاور مع الطبيب، ومع متابعة لنمو الطفل، ووزن الأم.