صحــــتك

الحصيات الكلوية

استخراج حصوات الكلى عن طريق الجلد
فحوصات وعلاجات
استخراج حصاة الكلية عن طريق الجلد هو عملية الغرض منها إزالة حصوات الكلى الكبيرة. تعرَّف إلى كيفية القيام بالعملية وما مخاطرها؟
تعرف على مخاطر عدم شرب مايكفي من الماء
تغذية
الماء هو المكون الرئيسي للجسم البشري، وهو من أساسيّات الحياة لجميع الكائنات الحيّة، ودونه لا يستطيع الإنسان العيش لأكثر من يومين أو ثلاثة. وهناك العديد من المقالات والمعلومات التي تتحدث عن ضرورة شرب الماء باعتباره المكون الأساسي للجسم.
كيف يتم استخراج حصى الكلى بالمنظار؟
فحوصات وعلاجات
استخراج حصى الكلى بالمنظار هو إجراء يُستخدم لإزالة حصوات الكلى من الجسم حين لا تخرج تلقائياً. ويستخدم في هذا الإجراء مناظير صغيرة وأدوات يتم إدخالها عبر شق صغير في الظهر لإزالة حصوات الكلى عندما تفشل إجراءات أخرى.
صحتك - قلب
أمراض
هل خطر ببالك أن هناك أمراضاً خفية تصيب الإنسان مرافقة لأمراض أخرى ظاهرة، وغالباً ما تكون تلك الأمراض المتخفية هي الأخطر، وتبرز للعيان بعد مدة قد تطول أو تقصر؟
حصيات الجهاز البولي
فحوصات وعلاجات
تتشكل الحصيات في الجهاز البولي (الكلية بشكل خاص، والحالب أحياناً، والمثانة بشكل نادر)، مسببة أعراضاً وأذية، قد تكون طفيفة ومؤقتة، وقد تحتاج إلى المعالجة الدوائية أو الجراحية، أو تؤدي إلى قصور وظيفي
صحتك - حصى الكلية
تغذية
الحمية الغذائية هي إحدى الطرق الأساسية لمنع تشكّل الحصيات البولية في الكلية أو الحالب أو المثانة، وتخفيض احتمال حصولها، خاصة لدى الأشخاص ذوي الاستعداد لهذا المرض.