صحــــتك

الحساسية الموسمية

الطفل
حساسية الجلد عند الأطفال شائعة ومسبباتها عديدة، فكيف تحمي طفلك من هذه الحساسية، وهل يمكن تهدئتها أو علاجها في المنزل؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
استمرار الحكة في الأنف مع زوال بقية الأعراض وفي حال عدم الاستجابة لحبوب مضادات الهيستامين يستدعي استخدام بخاخ أنف لمضادات الهيستامين.
لتفاديها.. تعرف على أسباب حمى القش ونتائجها
أمراض
حمى القش هي حالة شائعة تصيب ما يقرب من 18 مليون أميركي، وفقًا لمصدر موثوق به لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. وتُعرف أيضًا باسم التهاب الأنف التحسسي أو حساسية الأنف.
DefaultImage
استشارات صحية
العزيزة أمينة؛
لا بأس عليكِ إن شاء الله..
هذه الأعراض التي تعانين منها عبارة عن تحسس شديد أصاب العينين والأنف والجهاز التنفسي، لذلك أقترح عليكِ البدء بالعلاج بمضادات التحسس، حبة مساءً، وهي متوفرة بكثرة.
DefaultImage
استشارات صحية
كما هو معلوم تتشابه أعراض كورونا وأعراض الإنفلونزا الموسمية وبعض أعراض الحساسية، ولكن الفيصل هنا عدة أمور، منها أن الحساسية لا تأتي عادة مع حرارة مرتفعة، وفي غالب الأحيان يصاحب الحساسية سيلان الأنف أو ضيق الشعب الهوائية.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ سيف؛
تحية طيبة وبعد..
حقنة البيتاكورت هي كورتيزون طويل المدى ولها استخدامات مهمة في الطب، لكن، لا ينصح بها نهائياً كعلاج متكرر لأعراض حساسية الأنف ولكن من الممكن أخذ بخاخات الكورتيزون الموضعية لأنها بالتأكيد أكثر أماناً.
هل تسبب الحساسية الموسمية حبوب وحكة الجسم؟
استشارات صحية
العزيزة نجاح؛
ما تشتكين منه على حد وصفك هو نوع من الحساسية التي قد تكون نتيجة تناول طعام أو دواء تسبب في ظهورها، أو لبس ملابس بولي استر مع وجود الحر والعرق أو غيرها من الأسباب.
كيف تميّز بين حمى القش ونزلة البرد؟
معلومة تهمك
حلّ فصل الربيع، ورحل الشتاء حاملاً في جعبته كآبته وبرودته، فاكتست الأرض بحلتها الخضراء وتفتحت الأزهار ناشرة عبقها وأريجها في كل الأرجاء. لكن، قد لا يكون بعض الأشخاص سعداء بهذه الصورة الشاعرية النابضة بالحياة.
هل أدوية الحساسية آمنة أثناء الحمل؟
المرأة
تسبب الحساسية، باختلاف أنواعها، أعراضا مزعجة. الأمر الذي يستدعي العلاج بمضادات الهيستامين وعلاجات الحساسية الأخرى. فهل تلك العلاجات آمنة للحامل؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ عامر؛
يعاني العديد من الأشخاص من الحساسية الموسمية والتي تحدث في فصل الربيع وتسبب لهم أعراضا مزعجة، مثل سيلان الأنف، العطاس المتكرر، الاحمرار والتورم ونزول الدموع من العينين.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت آمال؛
يجب أخذ علاج لالتهابات الجيوب الأنفية من بخاخات وخلافه بحسب حالتك، لأن الإفرازات الخلفية من الأنف تزيد حالة الصدر سوءا، ثم عمل أشعة مقطعية بعد فترة كافية من العلاج لتحديد خطة العلاج الدائمة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ أنس؛
هذا الوقت من العام هو وقت يكثر فيه ظهور الحساسية papuler urticaria، حيث تغيير الجو وتطاير حبوب اللقاح في الهواء وارتداء ملابس الصيف وظهور فاكهة الصيف، وكثرة الناموس أحيانا، وقد يكون أحد هذه الأمور هو السبب، وقد يكون جميعها.