صحــــتك

الحجر الصحي

توصيات للاستعداد للعيد في ظل جائحة كورونا
الحياة الصحية
يمرّ علينا العيد هذا العام في ظروف مختلفة تفرض علينا تغيير الكثير من العادات الجميلة التي كنا نستمتع بها. فكيف نقلّل التوتر ونستمتع بالعيد؟ تابع معنا.
تعب حمى وصداع.. هل العزل واجب؟
استشارات صحية
الأخت مي؛
تحية طيبة وبعد..
قد تكون هذه الأعراض بسبب إصابة بفيروس كورونا فعلاً، ولكن ذلك لا يمكن التأكد منه دون إجراء الفحوصات اللازمة مثل فحص وجود فيروس كورونا في مفرزات الأنف والفم، وتحليل الدم لتحري وجود رد فعل مناعي.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ مبروك؛
تحية طيبة وبعد..
يمكنك أن تطمئن إلى حد كبير لأنك سليم بعد مرور فترة الحجر الصحي، ولكن ينصح بالاستمرار في إجراءات الوقاية العامة من فيروس كورونا الجديد مثل: غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية تكرارا
DefaultImage
استشارات صحية
بالطبع المرضى الذين يعانون من الأمراض المناعية كالذئبة الحمراء هم من أكثر الفئات عرضة للإصابة بفيروس كورونا الجديد، وهذا إما نتيجة اضطراب وظائف الجهاز المناعي لديهم أو نتيجة الأدوية المثبطة للمناعة التي يتناولونها.
هل فيروس كورونا خطر على مرضى حساسية الحنجرة؟
استشارات صحية
عدوى الكورونا قد تتشابه في بعض أعراضها مع الحساسية، من حيث ظهورهما في أعراض تشبه الإنفلونزا لناحية سيلان الأنف وضيق النفس، إلا أن عدوى كورونا تختلف عن الحساسية في كونها مصاحبة لارتفاع الحرارة والكحة الجافة.

كيف تستعد للحجر الصحي؟
معلومة تهمك
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مرض كوفيد 19 أصبح وباء عالمياً، ومن المحتمل أن نقضي جميعاً وقتاً أطول في المنزل أكثر من أي وقت مضى. فما الحاجات الضرورية التي عليك اقتناؤها حتى انتهاء الحجر؟