صحــــتك

الجوز

تغذية
الجوز البرازيلي هو ثمرة موطنها الأصلي غابات الأمازون، يحتوي على نسبة عالية من السلينيوم، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، مما يمنحه فوائد وقيمة غذائية عظيمة، فما هي الفوائد الصحية للجوز البرازيلي؟
أطعمة غير مستحبة لمرضى قصور الدرقية
تغذية
إذا كنت تعاني من قصور الدرقية، فقد تريد أن تعرف هل للغذاء دور في علاج قصور الدرق، وما هي العلاقة بين الغذاء وهرمون الثايروكسين الصناعي؟
المكسرات
معلومة تهمك
أفادت دراسة أميركية بأن من يتناولون بانتظام مزيجاً من المكسرات، يشمل الجوز واللوز والبندق والفول السوداني، وغيرها، قد تقل لديهم احتمالات الإصابة بأمراض القلب.
مأكولات ممنوعة أثناء فطام الرضيع
الطفل
أول سنة في حياة الرضيع تحمل العديد من التحديات والتساؤلات للأم، ورغم أن خبرة الجدات قد تساعد.. إلا أنه لا مفر من الاعتماد على العلم الحديث وسؤال أهل التخصص.. وفي هذا المقال نستعرض مجموعة من المأكولات الممنوع تناولها أثناء الفطام.
صحة الجلد
الحياة الصحية
الجلد أكبر أعضاء الجسم على الإطلاق والأكثر عرضة للتأثيرات الخارجية والداخلية، والسعي للحصول على بشرة أكثر شباباً وصحة لا يعني فقط العناية بالجلد من الخارج والاهتمام به، بل يشمل أيضا العناية به من داخل جسم الإنسان عن طريق التغذية الجيدة.
المكسرات
تغذية
المكسرات مستودع هائل من العناصر الغذائية المفيدة، فهي غنية بالبروتينات والشحوم النباتية الوحيدة والمتعددة اللاإشباع النافعة، وتزخر بالألياف وبالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة...
الجوز والفستق
معلومة تهمك
للجوز تأثير حميد في تعزيز القدرات الذهنية، بما يحتويه من الحموض الدهنية أوميغا 3 Omega وحمض ألفا لينوليك والفينولات المتعددة الأخرى التي تدعم الذاكرة.
تعرف على الفوائد العظيمة للمكسرات
تغذية
لو علمت ما للجوز واللوز والفستق والبندق والصنوبر وغيرها من المكسرات، من ميزات وفوائد صحية هائلة، لما توانيت عن أكل حصة منها كل يوم.
غذاء
تغذية
لطالما سمعنا عن بعض الألعاب والنشاطات التي تعزز ذاكرتنا وقوانا الإدراكية، لكن يبين العلم الحديث أنه بمقدورنا تحقيق هذه الغاية بإدراج مواد غذائية معينة في النمط الغذائي الذي نتبعه..