صحــــتك

الجهاز الهضمي

الجهاز الهضمي
معلومة تهمك
ما هي عملية الهضم وكيف يتم هضم الطعام في أجسامنا؟ ما هي أجزاء جهاز الهضم؟ وما هو دورها في عملية الهضم؟ وهل للطبخ دور في عملية الهضم؟
طبقات جدار المعدة
معلومة تهمك
يبدأ الهضم الكيميائي في المعدة.. صح أم خطأ؟ وما هو الهضم الميكانيكي والهضم الكيميائي؟ هل يستطيع الإنسان أن يحيا بدون المعدة؟
5 طرق تؤثر بها الحرب على صحة أهلنا في غزة
معلومة تهمك
يخلق الصراع المسلح أشد أنواع الإجهاد (التوتر) التي عرفها البشر لأسباب عدة، أهمها التهديد المستمر الذي لا يمكن التنبؤ به، والخوف من الموت في أي ساعة إن لم نقل في أي لحظة.
DefaultImage
استشارات صحية
تعاني أمي منذ فترة من آلام في المعدة مصاحبة لآلام ظهر حادة، وأحيانا في الجهة اليسرى من بطنها، كما تعاني من كثرة التجشؤ والانتفاخ وفقدان للوزن، وتعب وإرهاق وشحوب، بماذا تنصحوني؟
الفوائد الصحية لاستخدام زيت الكاميليا
تغذية
في هذا المقال سنتعرف أكثر على الفوائد الصحية لاستخدام زيت الكاميليا واستخداماته.
كبسولة إلكترونية قابلة للهضم تحفز هرمون تنظيم الجوع
معلومة تهمك
باستخدام كبسولة قابلة للابتلاع تبعث تياراً كهربائياً للخلايا، يمكن تحفيز إفراز هرمون جريلين، وقد يكون هذا مفيداً في علاج الأمراض التي تنطوي على الغثيان أو فقدان الشهية.
المريء
المكتبة الطبية المصورة
الأمعاء الدقيقة
المكتبة الطبية المصورة
القولون
المكتبة الطبية المصورة
أطعمة تحتوي على إنزيمات الجهاز الهضمي الطبيعية
تغذية
الإنزيمات الهضمية مهمة لهضم الطعام، ونقصها يسبب مشكلات صحية، فهل هناك أطعمة غنية بهذه الإنزيمات؟ وهل يمكن تناول هذه الإنزيمات في صورة مكملات؟
8 مكملات غذائية لصحة الجهاز الهضمي
تغذية
إذا كنت تعاني من بعض مشكلات الجهاز الهضمي؛ فيمكنك تناول بعض المكملات الغذائية لتحسين صحة الجهاز الهضمي.
5 وصفات منزلية لمشكلات الجهاز الهضمي الشائعة
صحة
يعاني الكثيرون من مشكلات الجهاز الهضمي الشائعة، وقد نفضل اللجوء للحلول الطبيعية بدلاً من الاعتماد على الحلول الكيميائية، ولقد شاع استخدام هذه الحلول قديماً، واعتمد عليها الأجداد.. وفي هذا المقال نقدم بعض الحلول المستقاة من النسق الطبي الهندي "الأيورفيدا ayruveda".