صحــــتك

الجنف

ما التغيرات الانتكاسية في العمود الفقري؟
أمراض
الجنف أو انحراف العمود الفقري هو انحناء غير طبيعي في العمود الفقري، اعرف أكثر عن هذه الحالة.. الأعراض، الأسباب، المضاعفات، التشخيص والعلاج في هذا المقال
DefaultImage
استشارات صحية
ما سبب بروز عظام الصدر مع ألم بسيط عند الضغط عليها؟
السنسنة المشقوقة
الطفل
انشقاق العمود الفقري أو السنسنة المشقوقة، عبارة عن عيب خلقي ناجم عن انغلاق غير كامل للأنبوب العصبي لدى الجنين. فما أسبابه وعلاجه؟
 الجنف أو انحراف العمود الفقري
الطفل
الجنف هو انحناء أو ميل جانبي غير طبيعي في العمود الفقري. ووفقاً للجمعية الأميركية لجراحي الأعصاب، فإن حوالي 80 بالمائة من حالات الجنف ليس لها سبب محدد.
ما سبب بروز عظمة أسفل الظهر في الرضع؟
استشارات صحية
الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
يبدو من الوصف والقصة السريرية أن طفلك قادر على الجلوس بعمر سبعة أشهر، وهذا متناسب مع عمره. لكن، بسبب أنك ذكرت أنه رخو وهناك تبارز بأسفل الظهر فأنا أخشى أنه بسبب رخاوته.
انحراف العمود الفقري
استشارات صحية
ابنتنا ندى؛
شفاك الله وعافاك من كل سوء، وبعد..
وجود ألم في أسفل الفقرات شيء متوقع بعد المجهود، وخاصة بعد وجود عملية لتثبيت الفقرات أعلى منطقة الألم بالفقرات، حيث يتم تحميل معظم الوزن على الفقرات السفلى.
بروز العمود الفقري في الرضع.. متى يستدعي القلق؟
استشارات صحية
الأخت إيمان؛
تحية طيبة وبعد..
كثيرون من الأطفال لديهم بروز في الأضلاع السفلية وهذا أحد الأشكال الطبيعية، وكذلك تكون الفقرات واضحة في منطقة أسفل العمود الظهري عند الرضع في هذا العمر، لذلك ليس هناك ما يدعو للقلق.
صحتك - الجنف
الطفل
هل يشكو طفلك من ميلان أو التواء في عموده الفقري (سلسلة الظهر)؟
إذا كان الأمر كذلك فهو واحد من الثلاثة في المائة من البشر المصابين بآفة الجنف، التي قد تحتاج لعلاج أو لا تحتاج حسب درجة التشوه الذي تسببه...