صحــــتك

التوحد

اضطرابات طيف التوحد
أخبار طبية
يُعدُّ مرض طيف التوحد من الأمراض الصامتة، وتقدَّر نسبة الإصابة بالتوحّد ما بين 2-5 حالة من كل 10000 ولادة في الولايات المتحدة الأميركية.
أعراض التوحد عند الأطفال
المكتبة الطبية المصورة
الطفل
الأطفال الذين يعانون من أنواع معينة من الصرع معرضون بشكل متزايد لمشكلات التعلم وضعف التحصيل الأكاديمي، ويعد التشخيص المناسب وخطة العلاج من الأمور المهمة لمساعدة طفلك على تجاوز الصعوبات المحتملة التي يسببها الصرع.
الطفل
يمكن أن يشير تجنب التواصل البصري إلى مشكلة طبية أو عاطفية قد تحتاج إلى التدخل مثل اضطراب طيف التوحد، لذا من المنطقي أن يشعر الآباء بالقلق إذا كان طفلهم يكره النظر في أعينهم.
الأطفال الذين سيصابون بالتوحد تظهر أعراضهم قبل السنة
الطفل
الأطفال الذين سيصابون بالتوحد تظهر لديهم أعراض في 9 أشهر
اضطراب الخرس أو الصمت الانتقائي في الأطفال
الطفل
الصمت الانتقائي Selective Mutism هو اضطراب معقد لقلق الطفولة يتميز بعدم قدرة الطفل على التحدث والتواصل بشكل فعال في بيئات اجتماعية محددة، مثل المدرسة.
Childhood disintegrative disorder
الطفل
اضطراب الطفولة غير التكاملي، هو اضطراب نادر يحدث لدى الأطفال النامين بشكل طبيعي حتى سن معينة، سن الثانية أو الثالثة.. فما أسبابه وعلاجه؟
صحة - اضطراب طيف التوحد-10-09
الطفل
يؤثر اضطراب طيف التوحد في كيفية إدراك الطفل للآخرين والاندماج معهم، ويتجلى هذا الاضطراب في جوانب أساسية من نموه، مثل التفاعل والتواصل والسلوك الاجتماعي.
الخوف من زيادة جرعة الديباكين لمرضى الصرع
استشارات صحية
يتميز مرض التوحد بالعزلة وعدم القدرة على التفاعل مع الآخرين بشكل جيد، وقد يصاحبه تأخر في بعض القدرات العقلية كالكلام مثلا. والعقاران المذكوران في السؤال يتم استخدامهما في علاج نوبات التشنجات الصرعية.
كل ما يهمك معرفته عن التعلق الانفعالي الطفولي
الطفل
اضطراب التعلق الانفعالي، هو حالة موجودة لدى الأطفال الذين لم يحظوا بالرعاية والاهتمام والعاطفة اللازمة من الوالدين. وخاصة الأطفال الأقل من سن الخامسة.
طفلة الشهرين لا تنظر لوجهي.. هل مصابة بالتوحد؟
استشارات صحية
من المبكر جدا الحكم على علامات التوحد بهذا العمر والذي هو عمر شهران. وما تقوم به طفلتك هو طبيعي تماما لعمرها من حركات وتفاعل مع المحيط ومعك ومع والدها.
هل تأخر الكلام بسبب التهاب السحايا أم التوحد؟
استشارات صحية
أعراض التأخر الحركي التي يعاني منها طفلك تعود غالباً لالتهاب السحايا السابق، وأقصد بذلك تأخر الجلوس وتأخر المشي. أما تأخر الكلام فمن الصعب جداً معرفة ما إذا كان يعود للتوحد الذي يعاني منه أو لالتهاب السحايا السابق.