صحــــتك

التوابل

تغذية
نكهة أومامي ‎والمعروفة بالطعم اللذيذ أو الشهي أو الطعم السار، هي أحد المذاقات الخمسة، وهي: الحلو، والمر، والمالح، والحامض. ويشير أومامي إلى طعم الغلوتامات.
10 أغذية يمكنك تناولها بعد انتهاء صلاحيتها
تغذية
يعتقد الكثيرون أنه بمجرد انتهاء مدة صلاحية الأغذية يصبح المنتج غير صالح للاستهلاك، لكن هناك بعض الأطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء صلاحية استهلاكها.
الفوائد الصحية للكزبره
تغذية
الكزبرة من النباتات العشبية التي تستخدم كأوراق طازجة أو مجففة أو كبذور، وهي غنية بمضادات الأكسدة، وتخفض سكر الدم، وتحافظ على صحة القلب، وتكافح العدوى، وتعزز صحة الجهاز الهضمي.
صحة الفم.. هل هذه المواد والسلوكيات مفيدة أم ضارة؟
الحياة الصحية
العناية الجيدة بالفم والأسنان طيلة الحياة يمكن أن تساعد في منع المشاكل مع تقدم العمر، والعناية تشمل استخدام الفرشاة والخيط بانتظام ورؤية طبيب الأسنان بانتظام أيضا. ونجد الكثير من الأطباء والدعايات تركز على صحة الفم.. فنحن نستخدمه للأكل والابتسام.. إلخ.
ما الطريقة المثلى للاستفادة من الكركم؟
استشارات صحية
الفاضلة ميرا؛
يعتبر الكركم من أفضل التوابل المنزلية ذات التأثير الصحي المتميز كما أخبر عنه الطب الشعبي وأكدته الدراسات والأبحاث، فهو يحتوي على عناصر فاعلة أهمها الكوركيومين وهو من الجذور قريبة الصلة في المفعول والشكل بالزنجبيل غير أنه أكثر اصفرارا.
11 نوع من الأغذية تجنبها على العشاء
تغذية
إذا لم تتمكن من الدخول في النوم عند ذهابك إلى الفراش، فإن نوعية طعام العشاء هي من الأسباب التي عليك التفكير فيها، وقد تكون هي السبب الرئيس في حرمانك من النوم، لأن الجسم لا يستطيع هضمه بشكل طبيعي.
لصحتك.. اضف التوابل لطعامك
معلومة تهمك
أفادت دراسة صينية بأن من يحبون إضافة التوابل إلى الطعام قد يتناولون كمية أقل من الملح وربما يكون ضغط دمهم أقل، مما قد يحد من خطر تعرضهم لأزمات قلبية وسكتات دماغية.
10 نصائح لمرضى ضغط الدم المرتفع
الحياة الصحية
بغضّ النظر عن الأدوية التي يصفها الطبيب لعلاج ضغط الدم المرتفع (hypertension)، ستحتاج لتغييرات بنمط الحياة من أجل خفض ضغط الدم وتجنب مضاعفاته، يوصي الطبيب عادة ببعض التغيرات في عاداتك اليومية.
أمراض وآفات صحية يعالجها الكركم
تغذية
يحتوي الكركم على بروتينات وألياف وفيتامينات ومعادن الكلس والنحاس والحديد والمغنيزيوم والبوتاسيوم. وهو يستُخدم في علاج مختلف الآفات والأمراض.
التوابل
تغذية
كثير من الأطعمة لا تحتاج لتحسين النكهة لأن مذاقها المحبب كاف للاستمتاع بتناولها، لكن البهارات صارت اليوم من الضرورات، مع ازدياد النصائح التي نتلقاها عن ضرورة إنقاص الدهون، والسكر، والملح في طعامنا.
طعام روستيد
تغذية
يستخدم الملح لإضفاء نكهة مقبولة للطعام، ولكنه يضيف الكثير من الصوديوم للجسم، مما يؤثر سلبا على مرضى ارتفاع ضغط الدم، فهل هناك أي طرق بديلة لإضافة نكهات محببة للطعام بدون إضافة المزيد من الصوديوم؟