صحــــتك

التواء الكاحل

DefaultImage
استشارات صحية
تعرَّضت لإصابة على مستوى الكاحل، لم يتبين في الأشعة شيء خطير، وضعت الجبس لثلاثة أسابيع وبعدها تفاجأت بانتفاخ مع ألم شديد، ما هو السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
ابني عمره 13 سنة، لديه التواء حاد ولادي في قدمه، عمل ثلاث عمليات جراحية ويحتاج إلى رابعة، والدكتورة طلبت عمل فحص MRI وظهر في نتيجة الفحص وجود سائل قليل على الفقرتين t5- t8، أنا قلقة جدًا، هل هذا السائل خطير وكيف يتم علاجه؟
التواء الكاحل
المكتبة الطبية المصورة
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني منذ مدة طويلة من التواء وتمزق في أربطة الكاحل والعلاجات لا تنفع، هل من حل لمشكلتي؟
استشارات صحية
متى يتم فك الجبيرة بعد التواء الكاحل؟
أعاني تورم وألم بعد التواء الكاحل
استشارات صحية
التواء الكاحل قد تحدث معه إصابة بالأربطة أو العظام حول المفصل. وكمادات الثلج قد تساعد على منع النزيف المصاحب للإصابة نتيجة لأصابة الأوعية الدموية.
القدم المسطحة بعد إصابة أربطة الكاحل
استشارات صحية
القدم المسطحة الناتجة عن إصابة بالأربطة وأوتار العضلات عموما تحتاج في بادئ الأمر لتقييم درجة الإصابة، وخلال الفترة الأولى نحاول تفادي العملية الجراحية عن طريق العلاج الطبيعي والفرشة الطبية.
DefaultImage
استشارات صحية
الحقيقة لم أتبين حقيقة نوع المشكلة. لكن ما فهمته أن حضرتك تعانين من تورم وبقع زرقاء في كاحل واحد، وبالطبع باقي الرسالة لا علاقة لها بهذا العرض. سؤالي:
- منذ متى ظهر التورم؟
- هل يؤلمك؟
ألم شديد وصعوبة في المشي بعد التواء الكاحل
استشارات صحية
الأخت جيهان؛
يبدو من الشكوى والعلامات المصاحبة أن الإصابة هي تمزق بالأربطة من الدرجة الثالثة. لكن بالرغم من أنه ليس هناك كسور واضحة بالأشعة العادية، فعلاج هذا النوع يستدعي أولا التقييم الجيد لثبات المفصل.
التواء الكاحل المتكرر والألم المتكرر
استشارات صحية
السيدة هدى؛
يبدو من الشكوى أن هناك إصابة بالأنسجة أو الغضروف لأن الأشعة العادية لم تظهر إصابة بالعظام، لذلك لجأ الطبيب المعالج لعمل رنين مغناطيسي لتقييم الوضع بالمفصل.
كسور الكاحل والألم والتورم
استشارات صحية
الأخ محمد؛
آسف لما تعانيه من آلام، وللأسف لا استطيع الكشف الطبي لتقييم ثبات المفصل وليس لدي صورة الأشعة الخاصة بالكسر لتقييم درجة الالتئام، لكن في كثير من الأحيان يبفى الورم لبضعة أسابيع بعد فك الجبس.
DefaultImage
استشارات صحية
السائل الكريم؛
تحية طيبة وبعد..
بالنسبة إلى وثي الكاحل (الالتواء)، يجب علاجه من البداية بشكل صارم (تثبيت الكاحل بالجبس).