صحــــتك

التهاب الزائدة الدودية

DefaultImage
استشارات صحية
لدي ألم في الجهة اليمنى السفلى من البطن، ما هي الأسباب المحتملة؟ وما هي الإجراءات والفحوص الطبية اللازمة لمعرفة السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
عملت إيكو للبطن وتبيّن وجود سائل رائق في الحوض، علما أني أجريت استئصال ورم حدي مصلي مع مبيض أيسر منذ ستة أشهر، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
لديّ آلام في الجهة اليمنى من البطن تزداد مع الدورة الشهرية، تصوير الإيكو بيَّن ما يلي: absence de processus focalisé au niveau de la fosse iliaque droite Absence d'épanchement péritonéa
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من ألم في البطن مع وجود تقيؤ، ما السبب؟
ما هي الزائدة الدودية وما وظيفتها؟
صحة
لطالما كان دَور الزائدة الدودية من الأمور الغامضة منذ فترة طويلة، لكن الخبراء يَعتقدون الآن أنهم تعلّموا الكثير عن وظيفتها. نتعرَّف في هذا المقال إلى كل شيء عن الزائدة الدودية.
أعراض-الزائدة
انفوغراف
معلومة تهمك
وُجد أن المرضى الذين يعانون من التهاب الزائدة الدودية ويُعالَجون بالمضادات الحيوية بدلاً من الجراحة، تزداد احتمالية إصابتهم فيما بعد بسرطان الزائدة الدودية.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزي؛
حدوث الآلام بعد الجراحة أمر طبيعي، طالما أن الألم يتحسن ولا يزيد وغير مصحوب بأعراض أخرى. انصحك بالانتظار لعدة أسابيع.
DefaultImage
استشارات صحية
إذا كان هذا التجمع البسيط هو الأمر الوحيد الموجود دون حمى أو ألم بالبطن، فغالباً سيُمتَصّ دون الاحتياج إلى تدخل أو دواء.
أعاني ألم مكان جراحة الزائدة بعد ممارسة الرياضة
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
تمنياتي بالصحة والعافية، وبعد..
بعد جراحات البطن يجب عدم ممارسة الرياضة التى يحدث أثناءها زيادة في ضغط البطن وانقباض عضلاتها مثل كرة القدم، لأن ذلك قد يسبب حدوث فتق جراحي مكان العملية.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزتي؛
حدوث ألم في البطن بعد عملية استئصال الزائدة الدودية له أسباب عدة، أبسطها وجود التهابات فى مكان الجرح أو صديد، وقد تكون هناك أسباب داخل البطن مثل تجمع صديد أو الإصابات.
قراءة في فحص السونار
استشارات صحية
التشخيص الدقيق لألم البطن لا بد أن يبدأ بأخذ تاريخ المرض ثم عمل فحص سريري إكلينيكي، ثم يتبع ذلك بعض الفحوصات مثل تحليل بول وتحليل دم كامل ثم عمل موجات صوتية ثم عمل أشعة مقطعية بالصبغة الوريدية وصبغة الفم.