صحــــتك

التهاب الحوض المزمن

التهاب عنق الرحم.. بالتفصيل
المرأة
التهاب عنق الرحم هو التهاب يحدث في عنق الرحم، أي النهاية الضيقة والسفلى من الرحم التي تنفتح بداخل المهبل. وتتضمن أعراضه نزيفاً بين فترات الحيض، وإفرازات.
أسباب ومضاعفات وعلاج التهاب الحوض المزمن
المرأة
مرض التهاب الحوض.. عدوى تصيب الأعضاء التناسلية للأنثى، عندما تنتشر البكتيريا المنقولة جنسيًا من المهبل إلى الرحم أو قناة فالوب أو المبيضين.
7 أسباب للآلام الشديدة فترة الحيض
المرأة
تعاني بعض النساء من أعراض أكثر شدة تؤثر على جودة حياتهن، وقد تسبب بعض المضاعفات نتيجة النزف الشديد أو الاكتئاب الناتج من الآلام الشديدة.. فما السبب؟
5 أسباب للانتفاخ ليس لها علاقة بالأغذية
المرأة
غالبا ما يتم الربط بين انتفاخ البطن وتناول أنواع مُعيَّنة من الأطعمة، ولكن يوجد أسباب أخرى خاصةً عند النساء قد تتسبب في حدوث الانتفاخ.
DefaultImage
استشارات صحية
سيدتي التهابات الحوض المزمنة من أهم موانع استخدام اللولب، واللولب يعتبر جسما غريبا يساعد على استمرار الالتهاب رغم تلقي العلاج
كتلة في كيس دوكلاس
استشارات صحية
السيدة أحلام؛
تحية طيبة وبعد..
رتج دوغلاس هو أخفض منطقة في التجويف البطني عند النساء أثناء وضعية الوقوف، ويمتد رتج دوغلاس بين المستقيم والجدار الخلفي للرحم ويوجد فقط عند الإناث، ويحتوي رتج دوغلاس طبيعيا ١-٣ ملم سوائل فقط.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت هبة؛
تحية طيبة وبعد..
آسف لكل ما تعانينه من آلام شديدة في أسفل الظهر. عموماً 90% من البشر يشتكون من آلام في أسفل الظهر، في فترة من فترات حياتهم.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أم حلا؛
تحية طيبة وبعد..
الآلام التي تصيب الحوض خصوصا المرتبطة بالدورة لها أسباب كثيرة لكن أهمها داء هجرة البطانة الرحمية، ولذلك أنصحك أولاً بعمل سونار مهبلي لاكتشاف وجود كيس دموي أو عدمه.