صحــــتك

التهاب الحوض

استشارات صحية
أعاني من صعوبة التبول وصعوبة إخراج البراز، وعند إخراج البراز أشعر بألم شديد في المنطقة وحرقان لفترة طويلة.. أرجو المساعدة.
ألم وثقل أسفل البطن وإفرازات مهبلية
استشارات صحية
عزيزتي؛
ألم الحوض عارض شهير لمجموعة كبيرة جدا من الأمراض، سواء تخص أمراض النساء أو تخص أمراضا أخرى، ومن أهم أسباب ألم الحوض أو أسفل البطن
هل استخدام الغسول النسائي آمن؟
المرأة
ينصح الأطباء بعدم استخدام الغسول المهبلي، لأنه سيغير التوازن في المهبل بين الكائنات الجيدة والممرضة، وهذا التوازن يحافظ على البيئة الحمضية ويمنع العدوى.
حدوث جماع بالخطأ أثناء فترة الحيض
استشارات صحية
أثناء الحيض تسقط البطانة الرحمية ويصبح تجويف الرحم عارياً من الغشاء المبطن له، مما يزيد من احتمال حدوث التهاب في الحوض.
أعاني آلام شديدة في المهبل.. فما السبب؟
استشارات صحية
لتطمئني على غشاء البكارة، الأفضل بالطبع هو الفحص المباشر بواسطة الطبيبة. وبخصوص ألم الحوض في العموم فله أسباب كثيرة مثل الأورام الليفية.
أسباب تقلصات الرحم وآلام البطن بدون حيض
المرأة
اعتادت النساء أن تعاني من تقلصات الرحم أثناء فترة الحيض، ولكن هل هناك أسباب أخرى لتقلصات الرحم وآلام البطن بعيدا عن فترة الحيض.. هذا ما سنتعرف عليه هنا.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أم انجي؛
الألم في المنطقة أعلى الفخذ له أسباب عدة، منها دوالي الساقين أو التهاب الغدد الليمفاوية أو حدوث فتق وأحيانا قد يكون ناتجاً عن مشكلة داخل الحوض كالتهاب الحالب مثلا، لذلك ينبغي فحصك لدى استشاري جراحة عامة.
الانتباذ البطاني الرحمي
المرأة
على الرغم من توفر العديد من وسائل الفحوص مثل الموجات فوق الصوتية، يبقى "المعيار الذهبي" للتشخيص هو الخضوع لعملية جراحية تشخيصية.