صحــــتك

التهاب الثدي

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من وجود نغزات في الثدي الأيمن، ما هي أهم الأسباب المتوقعة، وهل هو خطير؟ وما هي الفحوصات اللازمة والعلاج المناسب لهذه الحالة؟
DefaultImage
استشارات صحية
نزلت نقطة دم من الثدي الأيسر من غير عصر، وبعدها ثاني يوم نزلت نقطة دم ثانية، ماذا عليّ أن أفعل، وإلى أي طبيبة أتوجه؟
التثدي عند الرجال قد يرتبط بخطر الوفاة المبكرة
أخبار طبية
تشير نتائج دراسة جديدة إلى أن التثدي عند الرجال غير المبرَّر يجب أن يتم تقييمه من قبل الطبيب لمعرفة علاقة ذلك بالحالات الصحية الأخرى.
DefaultImage
استشارات صحية
ألم شديد في الثدي الأيسر مع وجود حرارة في الوجه.
احمرار وتورم وصديد حول حلمة الثدي
استشارات صحية
الاحمرار والألم والتورم علامات دالة على وجود التهاب مهما كان مكان حدوثها. ولأن حدوث التهابات في الثدي عند الرجال أمر نادر لذا تجب معرفة سبب حدوث الالتهاب.
DefaultImage
استشارات صحية
الحقيقة لا يوجد شيء معين لعلاج مشكلتك سوى الرضاعة الصناعية وأنصحك باللجوء لمتخصص في مشاكل الرضاعة الطبيعية من استشاريي الأطفال. وعموما ننصحك بالغذاء الصحي المتوازن وشرب السوائل بكثرة.
أعراض وأسباب وعلاج التهاب الثدي
المرأة
يحدث التهاب الثدي (Mastitis) بسبب عدوى أو بدون عدوى. إذا حدث الالتهاب بدون عدوى، فعادةً ما يكون سببه ركود اللبن، ليتطور الأمر إلى ركود والتهاب ثم عدوى.
زوجتي المرضع تعاني ألم الثدي وتورمه مع كتل
استشارات صحية
تورم الثدي واحمراره بصورة مفاجئة في المرضعات قد يكون ناتجا عن تجمّع الحليب أو حدوث التهاب وخراج في الثدي. وفي الحالتين، أنصحكم بزيارة جراح متخصص، وعمل موجات صوتية لاستبعاد أية أورام في الثدي.
كتلة في الثدي مع تغيرات في الحلمة
استشارات صحية
ظهور أي كتلة في الثدي، يستدعي وجوب زيارة الجراح من أجل تقييم الوضع وعمل فحص بالموجات فوق الصوتية (السونار)، وقد تكون هناك حاجة لإجراء خزعة للكتلة بالإبرة، خاصة عندما يزداد حجمها مع تغيرات في الثدي.
احمرار وألم الثدي عند المرضعات
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
تورّم الثدي أثناء فترة الرضاعة بشكل حاد، غالبا يكون بسبب تجمع الحليب أو حدوث خراج. لذا أنصح باستشارة جراح، وحتى ذلك يمكن عمل كمادات ماء دافئ على مكان الورم والبدء بتناول مضاد حيوي.
DefaultImage
استشارات صحية
شفاكِ الله وعافاكِ يا آية؛
حدوث التهابات بالثدي حالة شائعة، لأن اللبن يشجع نمو البكتيريا. لكن، نادرا جدا ما تحدث أورام في الثدي أثناء الرضاعة.
DefaultImage
استشارات صحية
أن تكوني مرضعة لطفل فغالباً سيكون التشخيص حبس اللبن في الثديين، ويكون علاجه تفريغ اللبن بإرضاع الطفل ورفع الثدي للأعلى، أو تكوني حديثة الفطام فيجب أخذ دواء لتجفيف اللبن بعد مراجعة الطبيب.. وهذا هو الاحتمال الاول.