صحــــتك

التهاب البروستاتا

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني منذ فترة من الإصابة بمرض البروستات، وأريد أن أسأل: هل هناك عوامل مساعدة على تجنب الإصابة بأمراض البروستات؟ ماذا تنصحون؟
DefaultImage
استشارات صحية
قمت باستئصال جزئي للبروستات بالمنظار، وبعد شهر ونصف ما زال هناك بعض الالتهاب في القضيب، وإحساس دائم بلزوم التبول، فما التشخيص لحالتي، وما هو الدواء؟
معلومة تهمك
يعتبر مرض التهاب البروستاتا المزمن من الأمراض الشائعة عند الشباب والكبار من الرجال، ويسبب أعراضاً مزعجة مثل حرقة البول وألم الحوض وتكرار التبول. وهناك أسباب عديدة لحدوث هذا المرض، فكيف يمكن تشخيصه وعلاجه؟
أعزب وأعاني الإثارة الجنسية والآلام
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
تحية طيبة وبعد..
التهاب البروستاتا البكتيري يحدث عادة بعد اتصال جنسي ولا يحدث بالإثارة الجنسية فقط. غالبا أنت تعاني من احتقان شديد ناتج عن استثارة مستمرة. أنصحك بممارسة الرياضة ومحاولة البعد عن الإثارة الجنسية المستمرة
DefaultImage
استشارات صحية
ما تشعر به من أعراض قد يكون بسبب التهاب بالبروستاتا أو مجرد احتقان بالبروستاتا. ومن الممكن الاستمرار على المضاد الحيوي لمدة شهر كامل، مع أخذ دواء بيوسين كبسولة مرتين يوميا ولبوس ديكونچستيل مساء يوميا.
DefaultImage
استشارات صحية
نزول قطرات دم في نهاية البول قد ينتج من أي مرض يصيب مجرى البول الخلفي أو البروستاتا أو المثانة. ويجب عمل تحليل بول ومزرعة بول وتحليل سائل منوي وأشعة تلفزيونية على البطن والحوض.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ أبو خالد؛
ألف لا بأس عليك، وبعد..
إذا كنت تعاني من التهاب حاد بالبروستاتا فيجب أخذ مضاد حيوي مثل السيبروفلوكساسين أو الأوفلوكساسين أو الليڤوفلوكساسين بالجرعة المظبوطة لمدة أسبوعين.
ألم الجانب يزداد ببمارسة العلاقة الحميمية
استشارات صحية
الأخ عمر؛
تحية طيبة وبعد..
ما تصفه من أعراض يرجح أنه نتيجة شد عضلي في أحد جانبيك والذي يزيد مع الحركة أثناء الجماع، ويزيد أثناء أخذك لنفس عميق، ولكن بالبحث عن أسباب أخرى وجدنا أن التهاب البروستاتا قد يسبب ألمًا مشابهًا.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ هشام،
يجب عمل تحليل ومزرعة سائل بروستاتا، وتحليل بول قبل قذف السائل وبعده، لمعرفة ما إذا كان الالتهاب لا يزال موجوداً، وما إذا كان التهاباً بكتيرياً، ونوع المضاد الحيوي الأنسب للالتهاب.
5 أسباب لإفرازات القضيب غير منقولة جنسياً
معلومة تهمك
هناك عدد من إفرازات القضيب التي تحدث بصورة طبيعية، كما أن هناك نوعية أخرى من الإفرازات قد تحدث نتيجة للإصابة بعدوى.
تدمي المني أو المني الدموي
معلومة تهمك
المني الدموي أو خروج الدم مع السائل المنوي (Hematospermia).. هو أحد الأعراض المخيفة غير الشائعة، ولكنها غالبا ما تكون نتيجة أسباب حميدة، وعادةً ما تزول دون الحاجة لعلاج.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ الفاضل؛
تحية طيبة وبعد..
أنصحك بعمل تحليل ومزرعة بول وتحليل ومزرعة للسائل المنوي، وبعدها تستطيع البدء بأخذ مضاد حيوي مثل السيبروفلوكساسين 500 أو 750 مغم قرص كل 12 ساعة.