صحــــتك

التنمر

ما هو التنمر الاجتماعي وكيف يمكنك إيقافه؟
الصحة النفسية
التنمر له أشكال وأنواع كثيرة، وهو من السلوكيات المجتمعية السلبية، والتي قد تنعكس على حياة الأشخاص وحالاتهم النفسية بشكل كبير، فما هو التنمر الاجتماعي؟
DefaultImage
استشارات صحية
عانيت أثناء الدراسة الثانوية من تنمر البعض، فقد كانوا يقولون إن رأسي كبير جدًا، في لحظة ما صرت أنظر في المرآة كثيرًا ووجدتهم صادقين، فأصابني اكتئاب شديد، وصرت أشعر أن رأسي يكبر مع التفكير، فهل صحيح أن الراس يكبر كلما زاد التفكير؟
الصحة النفسية
الحُكْم على الآخرين، أو توجيه أصابع الاتهام تجاههم، قد يَحمل معه شرّاً أو نوايا سيئة، لذا إليك 12 نصيحة للتوقّف عن الحُكْم على الآخرين.
الطفل
من المهم أن تتعرف إلى العلامات التي تشير إلى أن طفلك يعاني من مشكلة في المدرسة حتى تتمكن من التدخل، وكلما فعلت ذلك مبكراً كان ذلك أفضل لطفلك.
الطفل
تنمر الطفل قد يدل على مشاكل يواجهها في طريقة تفكيره أو سوائه النفسي. لهذا يجب اتخاذ خطوات مهمة وحازمة للتعامل مع طفلك المتنمر..
الطفل
من أجل إيقاف التنمر أو منعه، من الضروري فهم المتنمرين وضحايا التنمر، وتخطي المفاهيم الخاطئة. وفيما يلي ثماني حقائق عن التنمر يجب أن يعرفها الجميع.
كيف يمكنك التعامل مع زميل العمل الذي يقلل من شأنك؟
الصحة النفسية
هل لاحظت أن أحد زملاء العمل يحاول أن يحط من قدرك، أو يظهر نفسه كأنه أفضل أو أعلى منك.. فقد تكون تتعرض لنوع من التنمر الخفي أو ما يعرف بالحط من قدرك أو التقويض.
الطفل
تنتج عقدة النقص عندما يشعر الطفل بأنه غير لائق أو غير آمن جسدياً أو نفسياً. ومع مرور الوقت يترسخ هذا الشعور ويتجلى من خلال سلوكيات الطفل.
كيف تؤثر الاعتداءات الدقيقة على الصحة؟
الصحة النفسية
قد نتعرض لاعتداءات وعنف دقيق غير ملحوظ، ومنها أشكال الوصم والتمييز، فهل لهذه الأشكال المخفية من أنواع العنف لها أثر في الصحة النفسية والجسدية.
الجوكر في اليابان.. ماذا يعلمنا عن الصحة العقلية؟
الصحة النفسية
قبل حوالي أسبوعين جرح 17 شخصا في هجوم في محطة لقطار الأنفاق في اليابان، وكان المعتدي يرتدي زي الجوكر، فماذا يخبرنا الهجوم عن الحالة العقلية للمهاجم؟
أفكر بالانتحار بسبب تنمر والدتي
استشارات صحية
توقفت كثيرا عندما قرأت استشارتكِ وتحركت الكثير من الخواطر بداخلي، سأسرد بعضها لك:
1- رأيت بعض الأفراد يفقدون الوزن نتيجة إحساسهم بالذنب والخزي تجاه أجسامهم، لكن سرعان ما يستردون نفس الوزن وأكثر عند أول ضغط يمرون به.
تعبانة نفسيا ولا اعلم السبب!
استشارات صحية
لم أقرأ الكتاب المذكور، لكن أعلم أنه يتحدث عن الذات الحقيقية والذات المزيفة وعن الطفل الداخلي المحبوس بداخلنا، نظراً لأن البيئة المحيطة لم تكن تشجع على التعبير الحر عن المشاعر وإظهار حقيقة ذواتنا بلا خوف من عقاب أو تأنيب.