صحــــتك

التقيؤ

DefaultImage
استشارات صحية
لدي استفراغ مستمر منذ 10 أيام، قابلت طبيبًا شخصني باضطراب القولون العصبي، ووصف لي علاج ليبراكس، لكن الأعراض ما تزال مستمرة؟
DefaultImage
استشارات صحية
أشعر بالتقيؤ طوال النهار مع ألم في المعدة، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني مؤخرًا من الرغبة في التقيؤ مع التعب العام، وفي بعض الأحيان بالدوار والمغص في المعدة.
علامات وأسباب إصابات الدماغ الرضحية
أمراض
تعتبر إصابات الدماغ الرضحية Traumatic brain injury من الإصابات الشائعة جدا والتي تنتج عن أسباب كثيرة، أهمها السقوط، وخاصة بالنسبة للأطفال وكبار السن.
ثلث الحمل الأول
المرأة
لا تستطيع الحامل التعامل مع مضاعفات الحمل بسهولة، لأنه من الصعب تناول الأدوية التي قد يكون كثير منها محظورا أثناء الحمل بسبب تأثراته السلبية على الجنين.
أعاني ألم شديد في المعدة مع تعرق وغثيان
استشارات صحية
هل تستخدمين المسكنات بكثرة؟ هل يحدث قيء؟ هل قمت بعمل أي فحوصات أو تحاليل؟ هذه أعراض عسر هضم ولها العديد من الأسباب، فنصيحتي لك بعمل تحليل صورة دم كاملة وسرعة ترسيب وتحليل للغدة الدرقية.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزي أحمد؛
تحية طيبة وبعد..
فهمت من رسالتك أنك كنت تتناول اللحم بدون مشاكل في الماضي؟ فهل هذا صحيح؟ بعض الأمراض مثل قرحة المعدة والتهاب المعدة وربما الإصابة بجرثومة المعدة الحلزونية تجعل من تناول اللحوم أمرا صعبا وربما يحدث معه قيء وإسهال.
الصداع النصفي ومشاكل الجهاز الهضمي
معلومة تهمك
الغثيان والقيء من الأعراض الشائعة لنوبات الصداع النصفي، وعند الأطفال الصغار يرتبط الصداع النصفي أيضًا بحدوث نوبات متكررة من القيء (القيء الدوري) وألم في البطن (الشقيقة البطنية) أو الدوار (الدوار الانتيابي الحميد).
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ مارك؛
ألف لا بأس على والدة حضرتك وربنا يطمنك عليها دايمًا ويمنحها الصحة.
من الممكن أن يشعر مريض السكر برغبة في القيء بعد تناول الأنسولين إذا ما هبطت مستويات السكر قليلًا، ومن الممكن أن يحدث هذا لوجود تعب في المعدة.
رضيعي مصاب بارتجاع المريء .. ماذا أفعل؟
استشارات صحية
الأخت غفران؛
لا يوجد ما يسيء للحالة القلبية في حال وجود ارتجاع، بإذن الله، إلا في حال تعرّض الطفل للاستنشاق بالحليب المتكرر. من ناحية أخرى، يجب التمييز ما بين حالة الارتجاع السليم وبين مرض الارتجاع عبر الموجودات التالية:
1- عدم كسب الوزن.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت روفية؛
بالنسبة إلى ألم العمود الفقري المزمن مع الأعراض المرافقة له (الدوخة، ضيق النفس، ألم الرقبة)، فقد يكون ناتجاً عن تبدل في شكل ومحور العمود الفقري (Scoliosis)، لذلك أنصح بإجراء دراسة شعاعية بسيطة للعمود الفقري بالكامل بالوضعين، الأمامي والجانبي.