صحــــتك

التغذية العلاجية

كل ما يلزم معرفته عن ريجيم بيسكاتاريان
تغذية
حمية بيسكاتاريان نظام غذائي نباتي سمَكي لا مكان فيه للحوم الحمراء والدواجن، لكن منتجات اللحوم والدواجن في حمية بيسكاتاريان مثل البيض والألبان، مسموحة.
DefaultImage
استشارات صحية
طولي 183سم، ووزني 62 كغم، وأرغب في زيادة وزني، نُصِحت بمكمل غذائي اسمه سرياز، مع العلم لا أمارس أي نشاط رياضي، فهل هو مناسب؟
الطب التكميلي.. أحد خيارات علاج سرطان الثدي
المرأة
هل للطب التكميلي والبديل دور في علاج سرطان الثدي؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال
4 حميات علاجية لالتهاب المفاصل الوماتويدي
تغذية
يعتبر التهاب المفاصل الروماتويدي من أكثر الأمراض المناعية شهرة وانتشارا، إذ يبلغ المصابون به بالملايين حول العالم، ويجتهد الباحثون حول العالم في تجربة الجديد من الغذاء العلاجي والوقائي.
أغذية مرضى الكبد المزروع
تغذية
الكبد يلعب دوراً رئيسياً في صحة وحياة الإنسان، وفي التمثيل الغذائي، فإذا فشل الكبد، فإن الجسم لا يمكنه الحياة إلا باستبدال الكبد المريض بكبد سليم، وهي العملية التي تعرف بعملية زراعة الكبد، فما هي التوصيات الغذائية لمريض زرع الكبد؟
التغذية العلاجية لأمراض الكبد
تغذية
الكبد غدة هامة جدا، وتلعب دورا شديد الأهمية في عملية التمثيل الغذائي، ومن ثم فإن ضبط تغذية مريض الكبد تعتبر جزءاً هاماً جداً من خطة علاجه، وفي هذا الملف سنتطرق لتغذية مرضى الكبد.
التغذية العلاجية لمريض الذئبة الحمراء
تغذية
"الذئبة الحمراء الجهازية"، هو مرض مناعي التهابي مزمن، يمكن أن يؤثر على أي عضو من أعضاء الجسم، في هذا المرض يحدث اعتلال وعدم اتزان في الجهاز المناعي.
مشكلات التغذية عند مريض السرطان
تغذية
تُعتبر التغيرات في حاسة الشم والذوق من التغيرات شائعة الحدوث عند مرضى السرطان، حيث تفقد بعض الأطعمة مذاقها، أو تصبح ذات طعم غير مقبول، وقد تحدث أيضا تغيرات في حاسة الشم، وتفقد الأطعمة المحببة رائحتها المميزة.