صحــــتك

التشنج العضلي

ماذا يمكن أن تفعل عند حدوث التشنجات
صحة
تعتبر نوبات الصرع من المشكلات التي يمكن أن تواجهنا في أي وقت وفي أي مكان. من خلال هذا المقال، سنستكشف كيفية التعامل مع الاختلاجات بفاعلية وسرعة.
DefaultImage
استشارات صحية
أختي تعاني من شد عضلي في فكها، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني منذ فترة من آلام في الصدر والبطن وأحيانا وخز وحرقة بعد تناولي للطعام..
التشنج العضلي.. عضلاتك تشكو وتتألم (ملف)
استشارات صحية
أعاني من تشنجات في الساق اليمنى والفخذ لمدة تتراوح من دقيقة إلى 10 دقائق في المنزل، حتى أثناء النوم، وتتكرر خلال اليوم من مرتين إلى ثلاث مرات.
علما بأنه يوجد تكييف في غرف المنزل... فما العمل؟
DefaultImage
استشارات صحية
ما سبب تشنجات أصابع القدمين وما علاجها؟
عضلات الجذع الخلفي
أعراض
تعتبر تشنجات أو تقلصات العضلات من الحالات الطبية الشائعة إلى حد ما، وتحدث غالباً في عضلات الساق. فما أسبابها وكيفية علاجها؟
ألم الصدر يزداد مع التنفس ويمنعني النوم
استشارات صحية
هناك أسباب كثيرة لحدوث الألم في الصدر، مثل أمراض القلب والرئة والمعدة ورضوض الصدر وألم المفاصل والعضلات. وأمراض القلب التي تسبب الألم عند النساء الشابات نادرة جداً، كذلك فإن ألم القلب لا يستمر أياماً، بل دقائق وربما ساعات قليلة فقط.
أفضل باسطات العضلات الطبيعية
الحياة الصحية
الإجهاد العضلي أسبابه كثيرة، وقد يحدث لأي جزء من أجزاء الجسم، مما يؤدي لتقلص العضلات والتهابها، وعادة ما نلجأ للأدوية باسطة العضلات، ولكن هل هناك أي باسطات عضلات طبيعية يمكنها أن تفيدك.
DefaultImage
استشارات صحية
الآنسة أسماء؛
شفى الله والدتك وعافاها من كل سوء وبعد..
تتعدد أسباب الإصابة بالشد العضلي، ومن بينها نقص الالكترولات والمعادن الحيوية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنسيوم والزنك، ولكن هناك أسبابا كثيرة منها كسل الغدة الدرقية والإصابة بالسكري.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ رامي؛
بالنسبة للألم العضلي في الساق قد يكون ناتجاً عن نقص بالمواد الأولية في الدم كالمغنيزيوم، وخاصة عندما يكون غير مصحوب بعلامات عصبية.. لذلك أنصح بتناول المغنيزيوم الصرف بدون أي إضافات (عيار 500 ملغ) يومياً.
ألم الظهر وصوت الفتق بعد حمل ثقل.. تمزق العضلات
استشارات صحية
الأخ سيف؛
نأسف لما تعانيه من آلام ونتمنى لك الشفاء العاجل.
وفي المرحلة العمرية التي أنت بها وعند سماع صوت يصحبه ألم في الظهر عند عمل مجهود غير عادي.. ثم يحدث بعدها فترة تحسن فهي حالة تكون ناتجة من تمزق العضلات.
أغذية تساعد في التخلص من التشنج العضلي
تغذية
عندما تصاب العضلات بتقلصات لا إرادية بشكل مفاجئ فإننا نسمي هذه الإصابة بالتشنج العضلي، وقد يحدث التشنج أثناء الليل، أو بعد الرياضية، ويمكن أن يستمر من بضع ثوانٍ إلى عدة دقائق.. فهل هناك أغذية يمكنها أن تخفف تقلص العضلات؟