صحــــتك

التسمم الغذائي

دراسة: المشروبات السكرية ترتبط بالإصابة بالسرطان
معلومة تهمك
التسمم بالسكر أو إدمان السكر هو إحدى الحالات الطبية التي لا يتم التطرق لها كثيرًا على الرغم من خطورتها، وفي مقالنا هذا نركز على التسمم بالسكر وخطورته.
هل أصبت بالتسمم الغذائي مؤخرا؟.. نصائح للتعافي
تغذية
طفيليات وبكتيريا في طعامنا! كيف وما تأثيراتها علينا؟ وهل يوجد إثبات على ذلك؟ وما الطريقة الصحية والعلمية للتخلص من هذه الكائنات المجهرية؟
DefaultImage
استشارات صحية
تناولت حبة بروفين منتهية الصلاحية منذ 10 دقائق، هل هناك توجيهات من حضرتكم؟ وهل هناك فحوصات من اللازم إجراؤها للتأكد من عدم وجود أي ضرر؟
الشمام ينشر السالمونيلا ويثر الذعر في الولايات المتحدة الأمريكية..
أخبار طبية
تتنشر بكتيريا السالمونيلا عن طريق تناول الطعام الملوَّث بها، وهذا ما حصل في الولايات المتحدة، فالشمام المقطَّع مسبقًا سبَّب انتشارًا واسعًا لهذه البكتيريا.
الطفل
من المهم مراعاة سلامة الغذاء المدرسي لأن البكتيريا الخطرة يمكن أن تتراكم بسرعة في الأطعمة التي لا يتم حفظها في درجة حرارة مناسبة.
استشارات صحية
مغص وإسهال وقرقرة البطن.. ما السبب والعلاج؟
الحياة الصحية
في مقالنا هذا نسلط الضوء على أهم الأسباب التي تقف وراء زيارة المرضى لغرف الطوارئ في مواسم الأعياد والإجازات.
المرأة
يُعَدّ تناول العسل أثناء الحمل آمناً للحامل والجنين. لكن هناك بعض الاحتياطات اللازمة التي يجب على الحامل أخذها بالاعتبار عند تناول العسل.
Food poisoning
تغذية
التسمم الغذائي هو مجموعة أعراض تنتج عن تناول أغذية ملوثة بالجراثيم. فكيف تتصرف؟ وما الأطعمة التي يمكنك تناولها أو تجنبها بعد إصابتك بالتسمم الغذائي؟
هل تخزين الطعام الجاهز في أوعية آمن؟
تغذية
تخزين الطعام الجاهز في أوعية الوجبات الجاهزة يُعتبر آمناً، لكن الأفضل هو تغليفه في عبوة محكمة أو وضعه في حاويات طعام محكمة الغلق.
التسمم الغذائي
تغذية
التسمم الغذائي يحدث بسبب نمو الكائنات العضوية الضارة، مثل البكتيريا، مما يؤدي لحدوث التسمم الغذائي.. فما هي المدة التي يمكنك الاحتفاظ فيها ببقايا الطعام؟
غذاء متوازن
تغذية
التعامل مع الطعام بأمان لا يتوقف عند مجرد رمي علبة طعام منتهية الصلاحية أو غسلنا الفواكه والخضراوات، ومع أهمية هذه الإجراءات، إلا أنه يوجد كثير من الأخطاء الشائعة في التعامل مع سلامة الأغذية، والتي يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة.