صحــــتك

التبول الليلي

DefaultImage
استشارات صحية
أخي عمره 13 سنة، منذ أربع سنين أجرى عملية إزالة ورم، ولكن بعد ذلك أصبح لديه تبول لا إرادي في الليل والنهار. أرجو الإفادة؟
استشارات صحية
أعاني من التبول أثناء النوم وأريد حلاً سريعاً لهذه المشكلة..
أسباب كثرة التبول الليلي وطرق الوقاية منها
الحياة الصحية
يعاني الكثير من الأشخاص الأصحاء من تكرار النهوض ليلا من أجل التبول، فما سبب هذه الحالة؟ وكيف يمكن التعامل معها؟
سبب التبول اللاإرادي لدى الأطفال الكبار
استشارات صحية
عندما يعود التبول الليلي اللاإرادي بعد أن أصبح الطفل أو الطفلة نظيفاً تماماً، فالأمر له دلالات مرضية. وقد يكون السبب مرضاً عضوياً، لذا يجب إجراء فحص وزراعة للبول لنفي الالتهاب البولي كأكثر الأسباب شيوعا لنكس التبول الليلي اللاإرادي.
أعراض فرط نشاط المثانة ومضاعفاتها
أمراض
فرط نشاط المثانة هو مشكلةٌ في وظيفة التخزين تسبّب حاجةً ملحّةً مفاجئةً للتبول، ويمكن أن يؤدي فرط نشاط المثانة إلى التبول اللاإرادي (سلس البول).
هل "سلويرج" و"أمبيرامين" أدوية فعالة لعلاج التبول الليلي؟
استشارات صحية

الأخ كريم؛
تحية طيبة وبعد..
الدواء الأول الذي ذكرته (سلويرج) من الأدوية المستخدمة في علاج التبول الليلي اللاإرادي ويتم ذلك بأنه يرخي المثانة لتحتوي كمية أكبر من البول، لذلك نفضل استخدام هذا الدواء في حال كون الطفل يذهب بشكل متكرر جدا.
تناول الملح والتبول الليلي
معلومة تهمك
أفادت دراسة يابانية حديثة، بأن خفض كميات الملح في الأطعمة يقلل من لجوء الأشخاص إلى الاستيقاظ من النوم ليلًا من أجل التبول ما يصيب باضطرابات النوم.
ابني والتبول اللاإرادي
استشارات صحية
الأخ الكريم؛
أحب أن أبدأ الإجابة بأن مشكلة التبوّل اللاإرادي عند عبد الرحمن، هي جزء من الصورة وقد تناولناه في موضوعات سابقة، والتركيز في هذه الإجابة بالنسبة لطفلكم هو على المشكلة التطوّرية الشاملة...
DefaultImage
استشارات صحية
من بين مشاكل الطفولة الكثيرة تعد مشكلة التبول اللاإرادي من بين أكثر المشاكل إزعاجاً وحرجاً للطفل ولعائلته.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزي السائل؛
ينقصنا الكثير من المعلومات عن طفلتك.. فهل لديها تأخر في أي من مظاهر النمو الأخرى كالمهارات الدقيقة (بمعني استخدمها الأقلام والمكعبات كمثال؟) هل هي متأخرة في المشي؟