صحــــتك

التبغ

تأثيرات التدخين السلبي تنعكس على المكان الذي تم التدخين فيه
أخبار طبية
قام باحثون بإجراء عدة فحوصات لأسطح منازل العائلات التي يدخن أحد أفرادها وحيث يقيم الأطفال، ووجدوا نتائج مثيرة للقلق تثبت تأثيرات ضارة للتدخين السلبي.
منظمة الصحة العالمية تدعو إلى منع السجائر الإلكترونية عالمياً
أخبار طبية
منظمة الصحة العالمية تحذِّر من أضرار السجائر الإلكترونية، وتدعو إلى عدم تناولها، ومعاملتها والتنبيه بخطرها تمامًا كما هو الحال مع السجائر العادية.
اليوم العالمي ضد التبغ 31 أيار
الحياة الصحية
في اليوم العالمي لمحاربة التدخين الموافق يوم 31 أيار/مايو من كلِّ عام، تعرف على استخدامات التبغ عبر التاريخ، وأضرار تدخين التبغ، وخطوات عملية لتبدأ التوقف عن التدخين
10 طرق لمنع المراهقين من التدخين
الطفل
قد يبدأ التدخين في سن المراهقة على نحو غير مؤذٍ، ولكن قد يصبح مشكلة على المدى الطويل. وفي واقع الأمر، يبدأ معظم المدخنين البالغين بالتدخين عندما يكونون مراهقين.
ما علاج السعال بعد الإقلاع عن التدخين؟
الحياة الصحية
قد يصاب بعض الأشخاص بالسعال أكثر من المعتاد بعد توقفهم عن التدخين بفترة قصيرة، إلا أن ذلك غير شائع الحدوث، وعادةً ما يكون ذلك السعال مؤقتًا وربما يكون علامة جيدة تدل على أن جسمك بدأ فعليًا في مرحلة التعافي.
تدخين السيجار أم السجائر..أيهما أكثر ضررا؟
الحياة الصحية
هناك اعتقاد شائع بين الكثيرين أن تدخين السيجار أقل ضرراً على الصحة من تدخين السجائر، وهو اعتقاد خاطئ، ولمعرفة درجة الضرر لكل من السيجار والسجائر يجب أولا معرفة الفرق بينهما...
هل يمكن للأحزمة شد عضلات البطن؟
الحياة الصحية
الدخان المتراكم هو تجمع النيكوتين والكيماويات الأخرى المتبقية من دخان التبغ على مختلف الأسطح بداخل المنزل والأماكن المغلقة، ويُعتقد أن هذه المخلفات تتفاعل مع المواد الأخرى في الأماكن المغلقة لينشأ عن ذلك خليط ضار.
دراسة: دخان التبغ يمنع التئام الجروح
معلومة تهمك
كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن دخان التبغ يمنع التئام الجروح، في حين أن دخان السجائر الإلكترونية لم يكن له أي تأثير حتى بعد تعرض الجرح لتركيز الدخان بنسبة 100%.
التبغ يقتل 7 مليون شخص سنويا حول العالم
معلومة تهمك
حذّرت منظمة الصحة العالمية، من أن تعاطي التبغ يودي سنويا بحياة أكثر من 7 ملايين شخص حول العالم، داعية الحكومات إلى إقرار تدابير صارمة لمكافحته.
الوقاية من السرطان
الحياة الصحية
ربما سمعت تقارير متضاربة حول الوقاية من السرطان، ففي بعض الأحيان، تحذر دراسات من أمور توصي بها دراسات أخرى، وذلك في إطار الوقاية من السرطان. فهل تمكن الوقاية من السرطان فعلاً؟
مكونات دخان السجائر
معلومة تهمك
قال كثير من الأشخاص في دراسة أجريت حديثاً أنهم حاولوا معرفة ما هي المواد الكيميائية الموجودة في منتجات التبغ أو دخانه، لكن أغلبهم لم يكن يعرف أي مكونات بخلاف النيكوتين.