صحــــتك

التاموكسفين

breast cancer
المرأة
السرطان الفصيصي الموضعي هو حالة غير شائعة تتكون فيها الخلايا غير الطبيعية في الفصيصات أو الغدد الحليبية في الثدي، ولا يندرج ضمن أنواع السرطان.
أتناول عقار التاموكسفين وأعاني تضخم بطانة الرحم
استشارات صحية
عافاكِ الله وشفاكِ من كل سوء، وبعد..
أنصح حضرتك باستشارة طبيب متخصص في أمراض النساء والتوليد في أقرب فرصة ممكنة، وذلك لأن العلاج الهرموني من الممكن أن يتسبب في سماكة جدار الرحم.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت نور؛
تحية طيبة وبعد..
لا أنصحك بالطبع بتناول عقار التاموكسيفين في هذه الحالة، لأنه قد يزيد من سماكة البطانة، والأفضل في هذه الحالة عمل عينة جديدة ثم تناول عقار بروجيستيرون أو استئصال الرحم نفسه حسب نتيجة العينة.
هل علاجات سرطان الثدي تسبب داء السكري؟
استشارات صحية
الأخت هبة؛
شافاكِ الله وعافاكِ..
نعم الأعراض التي تعانين منها قد تكون بسبب العلاج الهرموني، حيث يتسبب في أعراض تتشابه مع الأعراض التي تحدث للسيدات بعد انقطاع الطمث، مثل هبات الحرارة والبرودة التي تعانين منها.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ عادل؛
استخدام عقار التاموكسفين ليس له أي فائدة في حالة ما إذا كانت مستقبلات الهرمونات سلبية، أما عن أهم الأعراض الجانبية المترتبة على استخدامه فهي زيادة الوزن وجفاف الأغشية المخاطية في الجسم.
هل يتسبب الإشعاع والتاموكسفين بالسرطان؟
استشارات صحية
الأخ سليمان؛
تحية طيبة وبعد..
العلاج الإشعاعي والهرموني ليس سبباً في عودة المرض، بل يتم العلاج بهما من أجل الوقاية من عودة المرض. ويعود المرض في حالات سرطان الثدي لأسباب عديدة، منها أن خلايا المرض لم يتم استئصالها كليا في الجراحة الأولى.