صحــــتك

التئام الجروح

DefaultImage
استشارات صحية
حصل لي جرح في يدي مع مشكلة في الوتر للإصبع الكبير، وغير قادر على تحريكه، ولو حاولت أعمل أي شيء أشعر بكهرباء فيها، هل هناك خطورة؟
الجروح
صحة
عدم التئام الجروح هي مشكلة شائعة جدًا تواجه كثيرين، فما السبب وراءها؟ ساعِد نفسك على فهم الأسباب التي قد تجعل جرحك غير قابل للشفاء بقراءة هذا المقال.
DefaultImage
استشارات صحية
منذ فترة ضربت بلور زجاج وحدث جرح بيدي، وانفتح الجلد وتم إخراج الزجاج الناعم، ولكن ما يزال لدي ألم، أين أذهب، وهل الأشعة تكشف الزجاج؟
DefaultImage
استشارات صحية
دخل مسمار في قدمي والجرح عميق، وفيه تورم، خرج منها قيح أثناء تنظيفي للجرح، هل يسبب ذلك التهابًا مستمرًا، وما الإجراء الطبي المناسب؟
الجروح المزمنة: دليلك الكامل
إسعافات
في عالم الجروح، لا يكون الشفاء التام دائماً سهلاً، تتطلب تلك الجروح التي تصبح مزمنة رعاية خاصة. يسلط هذا المقال الضوء على أسبابها، وكيفية التعامل معها، وأهمية التغذية والرعاية لتسريع عملية الشفاء.
DefaultImage
استشارات صحية
متى يحتاج الجرح لخياطة أو ترقيع؟
أعاني من وهن وتنميل في أصابع اليد
استشارات صحية
تعرضت لجرح قطعي في الساعد عن طريق شفرة وبعدها أشعر بتنميل ووخز في أصابع يدي.
ماذا تعرف عن هرس وجروح الأصابع؟
انفوغراف
ماذا تعرف عن هرس وجروح الأصابع؟
التئام الجروح
استشارات صحية
حدوث التهابات متكررة فى نفس المكان قد تحدث لأسباب عامة أو موضعية. لذلك، يجب استبعاد وجود مرض السكري أو ضعف في المناعة أو اضطراب في وظائف الكبد أو الكلى بعمل التحاليل اللازمة.
فشل التئام جروح العملية مع غرغرينا وقيح
استشارات صحية
تكرار حدوث عدم التئام فى الجروح والتهابات عندك يجعلنا نبحث فى الحالة العامة، فيجب استبعاد أمراض السكري والكبد والكلى والمناعة، عن طريق عمل الفحوص المناسبة بعد استشارة استشاري أمراض باطنية.
7 طرق تؤثر بها الضغوط النفسية على صحة الجلد
الصحة النفسية
الآثار السلبية للضغوظات النفسية على الصحة لا تقف عند حد، إذ يمكن أن تمتد إلى صحة الجلد أيضا، فالتغيرات الهرمونية الحادثة نتيجة الضغوط المزمنة قد تتسبب في العديد من المشاكل الجلدية، الأمر الذي تؤكده الأبحاث والدراسات في العقدين الأخيرين.