صحــــتك

البيلة الدموية

الجهاز البولي
أمراض
في هذا المقال سنتعرف على أهم الأسباب التي تسبِّب البيلة الدموية، أي وجود دم في البول، وطرق العلاج اعتمادًا على السبب. اعرفوا كل شيء عن وجود دم في البول
DefaultImage
استشارات صحية
ولدي يعاني من بيلة دموية عينية، وكان قديماً قد عانى منها. فما السبب والعلاج؟
ما سبب البيلة الدموية في الاطفال؟
استشارات صحية
إن وجود دم في البول له أسباب عدة وأهمها الالتهابات أو الرمال البولية وأحيانا مشاكل تشريحية في الجهاز البولي. يرجى تحليل أي عينة تحتوي على لون دموي، للتأكد من وجود الدم وليس أي صباغ آخر ناجم عن الأطعمة الملونة.
العينة البولية لفحص الخلايا أو سايتولوجيا البول
فحوصات وعلاجات
يتحقق فحص حص خلايا البول من وجود عدوى أو مرض التهابي في المسالك البولية أو سرطان أو حالات محتملة التسرطن. فكيف يتم وما مخاطره؟
سرطان المثانة
أمراض
سرطان المثانة (Bladder cancer) هو نوعٌ من أنواع السرطان الذي يبدأ في المثانة، ويبدأ على الأغلب في الخلايا التي تبطن الجزء الداخلي للمثانة، ويصيب عادة كبار السّن، على الرغم من أنه قد يحدث في أي مرحلة عمرية.
تعرف على علامات  وأسباب سرطان الكلى
أمراض
سرطان الكلى، هو نوع من السرطان ينشأ في الكلى. والكليتان هما عضوان على شكل حبة الفاصوليا، وكل كلية في حجم قبضة اليد. وتقع الكليتان خلف البطن، على جانبي العمود الفقري.
التهاب كبيبات الكلى الحاد والمزمن
أمراض
قد يحدث التهاب كبيبات الكلى Glomerulonephritis نتيجة هجمة التهابية مفاجئة أو مزمنة تتطور بشكل تدريجي. تعرف على الأسباب وطرق العلاج..
نزيف وكتل متجلطة بعد استئصال البروستاتا منذ سنتين
استشارات صحية
الأخ محمد؛
شفاك الله وعافاك من كل سوء، وبعد..
حدوث دم متكرر بالبول مع تكتلات دموية هو أمر يستدعي إجراء فحوصات وكشف على وجه السرعة. ويجب عمل تحليل ومزرعة بول، بالإضافة إلى تحليل وظائف الكلى (الكرياتينين واليوريا).
ما سبب البول الدموي بدون أعراض أخرى؟
استشارات صحية
الأخت ندى؛
شفاك الله وعافاك من كل سوء، وبعد..
وجود دم ميكروسكوبي بالبول قد ينتج عن أسباب كثيرة، ويجب التأكد من خلو تحليل البول من صديد أو زلال عن طريق إجراء تحليل البول في غير وقت الحيض.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ محمد؛
أنصحك بعمل الفحوصات التالية وموافاتنا بالنتائج إن أمكنك ذلك:
- تحليل ومزرعة سائل بروستاتا.
- تحليل بول قبل وبعد سائل البروستاتا.