صحــــتك

البوتاسيوم

تأثير البوتاسيوم على ضغط الدم
أخبار طبية
أشارت دراسة إلى أن تناول المزيد من البوتاسيوم يُمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم، ويُقلّل بالتالي من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية والوفاة المبكرة.
الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم
تغذية
الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم ضرورية لصحتك، لهذا يوصى بتناولها باستمرار. سنتعرف فيما يلي على أهم الأطعمة الغنية به، والحصة اليومية اللازمة.
لماذا نحتاج للبوتاسيوم وكيف نحصل عليه؟
تغذية
البوتاسيوم أحد أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، ويتوافر في أغلب أنواع النباتات، ولكن إذا لم تحصل عليه من الغذاء فيمكن الاعتماد على المكملات الغذائية
7 فوائد غير متوقعة لبياض البيض
تغذية
استساغ الإنسان البيض واعتاد على تناوله منذ فجر التاريخ، ولم يقف الأمر عند حد أكله، بل تفنن في صنع مآكل منه، واعتمد عليه في علاج عدد من العلل والأمراض مثل الداحوس وثقل الرأس وجفاف الحلق وغيرها.
13 مجموعة من الأطعمة لتخفيف آلام المفاصل
تغذية
النظام الغذائي ليست له قدرة سحرية على الشفاء، لكن الكثير من الأطعمة يمكنها أن تخفف من أعراض التهاب المفاصل، وسنزودك بقائمة بهذه الأطعمة، والتي ينصح بأن تغني بها نظامك الغذائي، لتكون بذلك أنت طبيب نفسك.
البوتاسيوم
تغذية
البوتاسيوم عنصر غذائي هام لا تستقيم بدونه الكثير من الوظائف الحيوية في الجسم، فما هي أهمية عنصر البوتاسيوم؟ وماهو دوره في الوظائف الحيوية؟ وماهي المصادر التي يمكن أن نحصل منها على البوتاسيوم؟
المعادن
تغذية
مرض هشاشة العظام يأتي فجأة وفي صمت، لا يعلن عن نفسه إلا حاملا معه بعض المضاعفات، وتأتي التغذية السليمة في مقدمة الصفوف وقايةَ وعلاجا من الهشاشة، وتتربع المعادن على عرش الأغذية التي تحافظ على صحة العظام.
صحتك - هشاشة العظام
الحياة الصحية
هشاشة العظام من المشاكل الصحية التي يعاني منها الإنسان، في ما يأتي مجموعة أسئلة وأجوبة حول المرض وأعراضه وسبل الوقايه منه
صحة-الموز
تغذية
تحتوى ثمرة الموز على قيمة غذائية عالية، ولها فوائد صحية متعددة.
غذاء
تغذية
تحتوي الفاكهة والخضروات على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسمك، فكيف يمكن أن تضمنها في وجباتك الغذائية لتحصل على فوائدها الصحية المهمة.