صحــــتك

البشرة الجافة

علامات دالة على أنك تعاني من جفاف البشرة الشديد
جمال
يُعد الجفاف من المشكلات الشائعة التي تصيب البشرة، فما هي أسباب جفاف البشرة وما هي العلامات الدالة على أن بشرتك تعاني الكثير من الجفاف؟
DefaultImage
استشارات صحية
على ماذا تدل هذه العلامات: تشقق الشفاه، وقشرة الرأس، وانتفاخ فوق العينين، والرؤوس السوداء في الوجه، والسواد تحت الأنف، والهالات بِلَون باهت؟
الحياة الصحية
يُعرف الطين الوردي (Pink Clay Rose Clay) المستخدَم في مجال العناية بالبشرة بفوائده المذهلة المهدئة والمضادة للشيخوخة والتعقيم.
DefaultImage
استشارات صحية
وصفة علاجية لحَبّ الشباب لأصحاب البشرة الجافة
DefaultImage
استشارات صحية
كيف يتم التعامل مع مشكلة البشرة الجافة؟
بشرتي باهتة ومجهدة وفيها تصبغات.. كيف اعتني فيها؟
استشارات صحية
البشرة المختلطة تحتاج عناية خاصة ودائمة. لذلك، ننصحك بالآتي:
استخدام غسول Topigent sebum cleanser للوجه صباحا.
استخدام كريم حماية من الشمس مناسب مثل Bobai hydragel sunbllock.
حمض الهيالورونيك وأهم فوائده واستخداماته
الحياة الصحية
حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid‏، هو المكون الرئيسي للبشرة، المسؤول عن مظهرها الممتلئ والرطب. فما هي استخداماته وفوائده؟
Ceramides
الحياة الصحية
البشرة الجافة
أعراض
عادة لا تكون البشرة الجافة أمرا خطيرا، ولكنها يمكن أن تكون غير مريحة وقبيحة الشكل، وقد تؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وهناك حالات نادرة من البشرة الجافة الخطيرة، وهي مجموعة من الاضطرابات الموروثة التي تُسمى بالسماك.
أعراض وأسباب ومضاعفات الأكزيما التأبينية
الطفل
الإكزيما هي حالة مرضية مزمنة شائعة تنتشر بين الأطفال خصوصا، وتتميز بحدوث حكة واحمرار الجلد، يظهر في نوبات كل فترة ثم يختفي. فما أسبابها وعلاجها؟
مرطبات وغسول للبشرة الجافة
استشارات صحية
- "كريم" الحماية من الشمس يجب أن يكون "كريم" مثل Anthelios cream sunblock، للحماية من الشمس ومن الإضاءة البيضاء كالموبايل والكمبيوتر والتلفزيون واللمبة النيون، ويجدد كل 3 ساعات.
تعرف على مخاطر عدم شرب مايكفي من الماء
تغذية
الماء هو المكون الرئيسي للجسم البشري، وهو من أساسيّات الحياة لجميع الكائنات الحيّة، ودونه لا يستطيع الإنسان العيش لأكثر من يومين أو ثلاثة. وهناك العديد من المقالات والمعلومات التي تتحدث عن ضرورة شرب الماء باعتباره المكون الأساسي للجسم.