صحــــتك

البروكلي

القيمة الغذائية والفوائد الصحية للبروكلي
تغذية
البروكلي يحتل مكاناً متقدما بين الخضروات؛ لما له من قيمة غذائية عالية، وفوائد صحية متعددة، مما جعل استخدامه أكثر شيوعا في عالمنا العربي.
التغذية العلاجية لالتهاب المفاصل الروماتويدي
تغذية
التغذية السليمة هي جزء مهم من الحياة الصحية للجميع، ولكن تزداد أهميتها إذا كان لدى الإنسان مرض مزمن مثل التهاب المفاصل الروماتويدي المشهور بالروماتويد. وهو مرض مناعي، أي أن الجسم يهاجم نفسه معتبرا إياه جسما غريبا.
تصدى للأمراض بالخضراوات الورقية الخضراء
تغذية
استمتع أغلبنا في الصغر بمسلسل (باباي)، البحار الذي يستمد قوته من تناول علبة سبانخ، والحقيقة أن السبانخ يشبهها الكثير من الخضراوات الورقية خضراء اللون التي تزخر بفوائد صحية وغذائية كبيرة.
دراسة: الخضروات الورقية تحافظ على صحة القلب
معلومة تهمك
أفادت دراسة أميركية حديثة، أن الخضر الورقية وعلى رأسها البقدونس والسبانخ، غنية بفيتامين "ك" الذي يسهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة القلب، الدراسة أجراها باحثون بجامعة أوجوستا الأميركية، ونشروا نتائجها في دورية (The Journal of Nutrition) العلمية.
الأغذية الخارقة
تغذية
هل توجد حبة السوداني تحولك لسوبر بندق وعلبة سبانخ تحولك لبطل كرتوني خارق؟ هذا ما نشاهده في الكرتون.. ولكن هل بالفعل توجد أغذية خارقة؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.
صحة الجلد
الحياة الصحية
الجلد أكبر أعضاء الجسم على الإطلاق والأكثر عرضة للتأثيرات الخارجية والداخلية، والسعي للحصول على بشرة أكثر شباباً وصحة لا يعني فقط العناية بالجلد من الخارج والاهتمام به، بل يشمل أيضا العناية به من داخل جسم الإنسان عن طريق التغذية الجيدة.
أغذية تحارب السرطان
معلومة تهمك
أظهرت دراسة أميركية حديثة، أن مركبًا طبيعيًا موجودًا في نبات البروكلي الأخضر، يمكن أن يساعد في منع وعلاج سرطان البروستاتا.
قشور الفواكه والخضراوات
تغذية
لطالما تعودنا أن نرمي قشور معظم الخضار والفواكه في القمامة، علماً أنها تمثل الجزء الأغنى بالمواد الغذائية التي توفر لنا الوقاية من الأمراض، يدل على ذلك ألوانها الزاهية التي تمثل المركبات الكيميائية النباتية phytochemicals الزاخرة بمضادات الأكسدة.
أطعمة غنية بالماء
تغذية
مع أهمية المحافظة على نسبة جيدة من السوائل في الجسم، خاصة في أشهر الحر، يأتي الصوم خلال فصل الصيف ليزيد من ضرورة المحافظة على سوائل الجسم، والاحتراز من حدوث التجفاف. وفي مقال نورد 14 غذاءا غنيا بالماء.. تعرف عليها.