صحــــتك

البروتينات

الجهاز الهضمي
معلومة تهمك
ما هي عملية الهضم وكيف يتم هضم الطعام في أجسامنا؟ ما هي أجزاء جهاز الهضم؟ وما هو دورها في عملية الهضم؟ وهل للطبخ دور في عملية الهضم؟
أفضل البروتينات للعضلات للمبتدئين
رياضة
في ظل التوجه نحو اللياقة وبناء العضلات، أصبحت مساحيق البروتينات خياراً شائعاً للعديد من الرياضيين. تابع القراءة لتعرف أكثر عنها أكثر.
معلومة تهمك
مم تتألف الزمر المناعية التي تحدد البصمة النسيجية لأجسامنا؟ كيف تم اكتشافها؟ وما هو دورها؟
ما هي الحشرات التي يمكنك أن تأكلها؟
معلومة تهمك
ليس من الشائع كثيراً تناول الحشرات في الثقافة العربية والإسلامية، حتى تلك التي سمح بها الدين الحنيف مثل الجراد، فالكثير منا يتقزز ويشمئز من شكلها فما بالك بطعمها.
صنع البروتينات
معلومة تهمك
كيف يتم صنع البروتينات في الخلية الحية؟ وكيف تتحكم المادة الوراثية في صنع البروتينات؟ وما هي أهمية الدقة في هذه العملية لاستمرار الحياة؟
الأحماض الأمينية غير الأساسية والأحماض الأمينية الأساسية
تغذية
الأحماض الأمينية هي لبنات بناء البروتينات، ويوجد نوعان من الأحماض الأمينية غير الأساسية، والأحماض الأمينية الأساسية. فما الفرق بين النوعين؟ وما مصادرهما؟
استشارات صحية
ما هو النظام الغذائي الموصى به لطفلي الصغير الذي يلعب التنس باستمرار ويرغب احترافها؟
صحح معلوماتك عن البروتينات
تغذية
البروتينات تعتبر من العناصر الرئيسية الضرورية، ويمكن تناولها من مصادرها الحيوانية أو النباتية، وهناك العديد من المفاهيم المغلوطة حةل البروتينات.
فوائد اللايسين الصحية ومصادره الطبيعية
تغذية
اللايسين هو واحد من الأحماض الأمينية الأساسية، وله العديد من الفوائد الصحية، ويتوافر في العديد من الأغذية.
13 سبب للشعور بالجوع بعد تناول الطعام
تغذية
الجوع هو إشارة طبيعية من الجسم إلى أنه يحتاج إلى المزيد من الطعام. ومع ذلك، يجد الكثير من الناس أنفسهم يشعرون بالجوع حتى بعد تناول الطعام.
الببض النيىء أو المطهو.. أيهما أفضل؟
تغذية
يعتبر البيض غذاء غنياً بالمغذيات، إذ يحتوي على بروتين عالى الجودة مكون من جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، وتحتوي بيضة واحدة كبيرة على 6 غرامات من البروتين تقريباً موزعة بين الصفار والبياض، لذلك من الأفضل أن تؤكل البيضة كلها.
ما الجرعة الآمنة من مشروب البروتين؟
استشارات صحية
عزيزي عبد الله،
يعتبر البروتين من أهم المكونات الغذائية لصحة الجسد، لكن أحيانا يصعب على المرء التحضير الطويل للوجبات التي تحتوي علي القدر الكافي من البروتين، لذا، يمكن استخدام مشروب البروتين كمكمل غذائي.