صحــــتك

البروتين

أفضل البروتينات للعضلات للمبتدئين
رياضة
في ظل التوجه نحو اللياقة وبناء العضلات، أصبحت مساحيق البروتينات خياراً شائعاً للعديد من الرياضيين. تابع القراءة لتعرف أكثر عنها أكثر.
صنع البروتينات في الخلية الحية
المكتبة الطبية المصورة
ما هو الفرق بين البروتين الحيوانى والنباتى؟
تغذية
تعتبر البروتينات عناصر مهمة جداً لصحة أجسامنا، ومصادر البروتينات إما نباتية أو حيوانية، فما هي الفروق بين البروتينات النباتية والبروتينات الحيوانية؟
التغذية العلاجية لمرض الذئبة الحمراء
استشارات صحية
الأخت علا؛
الذئبة الحمراء هي من الأمراض المناعية التي تحدث نتيجة عدم تمييز الجهاز المناعي بين الجراثيم والفيروسات التي تهاجم الجسم وبين أجزاء الجسم نفسه، فيقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الجسم معتبراً إياه عدواً خارجياً.
Quail eggs
تغذية
يضمن الغذاء الجيد نمواً جيداً لجسم الإنسان، وهذه حقيقة مثبتة، إذ إنّ تناول أنواع متعددة من الأطعمة التي تتكون من الخضروات والفواكه والحبوب والبروتين ضرورية للحصول على أقصى قدر من الفوائد من المواد الغذائية من أجل صحة جيدة.
الصدفية.. هل يمكن صبغالشعر أو الكيراتين
استشارات صحية
الأخت أم بدر؛
هناك قواعد عامة للعناية بالشعر فيما يخص الصبغة واستخدام الكيراتين أو البروتين، ويفضل استخدام الحناء الطبيعية لتلوين الشعر مع إضافة ما تشائين من دم غزال أو الكركم أو غيرهما، للحصول على اللون الذي ترغبين.
10 أسباب لتناول الطحينة
تغذية
تصنع الطحينة من بذور السمسم التي تتكون بدورها من حوالي 50-60% من الزيت، وهو يسمى زيت السيرج، ويعتبر من أغلى أنواع الزيوت النباتية لأنه يعصر على البارد بخلاف الزيوت النباتية الأخرى، كما يمتاز بقيمته الغذائية العالية.
نظام غذائي للتخسيس
استشارات صحية
عزيزي مينا،
نظام الغذاء اليومي الصحي يتكون من ٣ وجبات رئيسية تحتوي كل واحدة منها على كربوهيدرات متوسطة أو قليلة الكمية، ويعتمد تحديد كمية الكربوهيدرات على الكم الذي كنت تتناوله من قبل.
فوائد الزواج
معلومة تهمك
قالت دراسة حديثة إن الوجبات الغنية بالبروتين سواء كان من مصادر حيوانية أو نباتية ربما تساعد في المحافظة على حجم وقوة عضلات الجسم مع تقدم العمر.
gout
الحياة الصحية
النقرس، هو حالة مرضية تتسم بحدوث نوبات متكررة من الإصابة بالتهاب المفاصل الحاد، تؤدي للتوم والاحمرار والألم بالمفصل المصاب، وهذه إرشادات غذائية تساعد للوقاية من نوبات النقرس.
renal failure
معلومة تهمك
أشارت دراسة حديثة إلى أن تناول اللحوم الحمراء قد يضر بالكلى، ويزيد خطر الإصابة بأمراض الكلى والفشل الكلوي، وأن تناول أنواع أخرى من البروتين بدلا من اللحوم الحمراء، قد يقلص بشكل كبير من هذا الخطر.