صحــــتك

البروبيوتيك

البروبيوتك
معلومة تهمك
بكتريا الأمعاء والوزن.. تحتوي أجسامنا على تريليونات من البكتيريا، وتوجد غالبية هذه البكتيريا في الأمعاء، والتى يطلق عليها "النبيت الجرثومي المعوي".
breast cancer
معلومة تهمك
أثبتت دراسة أن مريضات سرطان الثدي، اللواتي يخضعن للعلاج الكيميائي ويتناولن مكملات البروبيوتيك، كانت لديهم أعراض أقل بكثير من ضعف الإدراك والذاكرة.
التغذية العلاجية لالتهاب الأذن الوسطى
تغذية
تحدث التهابات الأذن عادة عند الأطفال، لكنها يمكن أن تصيب أي شخص، وهي عادة بكتيرية، لذلك تعالج بالمضادات الحيوية التي قد تفقد فاعليتها في بعض الأحيان نتيجة سوء استخدام المضادات الحيوية لفترات طويلة أو لعدم تحديد الميكروب المسبب للالتهاب.
الفوائد الصحية للأطعمة المتخمرة
تغذية
هل للأطعمة المتخمرة أي فوائد صحية؟ الحقيقة هي أن التخمر هو طريقة لحفظ الأطعمة، أو المساعدة في إنتاج بعضها مثل الخبز والجبن ولبن الزبادي، وفي الحالتين يعتبر التخمّر مفيداً، لكنه يصبح ضاراً أحيانا كما هو الحال عند فساد الحليب.
البكتريا المعوية المفيدة قد تساعد في علاج السرطان
معلومة تهمك
ذكر بحث علمي جديد أن مرضى السرطان الذين لديهم مستويات مرتفعة من البكتيريا المعوية المفيدة يكونون أكثر استجابة على الأرجح للعلاج المناعي، الأمر الذي قد يفتح طريقا جديدا لتحسين استخدام علاجات حديثة تتسم بفاعليتها الشديدة.
رfunctional ingredient
تغذية
الغذاء الوظيفي هو أي طعام صحي ثبتت علميا قدرته على تعزيز الصحة ومقاومة أمراض بعينها، مما يعني أن وظيفته في الوقاية والعلاج تتجاوز وظيفته الأساسية كعنصر غذائي، وآثاره المفيدة لصحة الإنسان لا يفسرها محتواه التغذوي من الفيتامينات والمعادن وغيرها.
المكملات الغذائية لعلاج طيف التوحد
تغذية
توجد العديد من النظريات حول مسببات طيف التوحد؛ منها التفاعلات البيوكيميائية، والعوامل الوراثية، والنظام الغذائي، ومنها أيضا نقص بعض الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية، ومن هنا تأتي أهمية التعرف على دور المكملات الغذائية في علاج أعراض طيف التوحد.