صحــــتك

البروبيوتك

البروبيوتيك
معلومة تهمك
البروبيوتيك هي من أنواع البكتيريا النافعة الموجودة داخل الجسم والتي لها تأثير وقائي لحماية الجسم، فهل تحمي الجسم من تأثير الجسيمات البلاستيكية الدقيقة؟
البروبيوتك
معلومة تهمك
بكتريا الأمعاء والوزن.. تحتوي أجسامنا على تريليونات من البكتيريا، وتوجد غالبية هذه البكتيريا في الأمعاء، والتى يطلق عليها "النبيت الجرثومي المعوي".
معلومة تهمك
يُعَدُّ تطهير القولون من العلاجات البديلة الشائعة التي يُفترَض أنها تزيل الشوائب والسموم من القولون، تعرَّف على أبرز المواد الطبيعية المستخدَمة في تنظيف القولون.
8 مكملات غذائية لصحة الجهاز الهضمي
تغذية
إذا كنت تعاني من بعض مشكلات الجهاز الهضمي؛ فيمكنك تناول بعض المكملات الغذائية لتحسين صحة الجهاز الهضمي.
البروبيوتك
تغذية
يتمتع جسم الإنسان بأنظمة مبهرة لمقاومة الأمراض والأورام، من أهمها الكائنات الدقيقة، النافعة من البكتيريا والخمائر الموجودة بالأمعاء، والتي تسمى البروبيوتك.
10 اجراءات تعيد توازن الميكروبيوم لمحاربة الاكتئاب
الصحة النفسية
ذكرنا في مقال سابق أن الميكروبيوتا البشرية (أو الميكروبيوم) لها صلة بالكثير من حالات الصحة والمرض والحالة النفسية، وسنتعرف في هذا المقال على عشر طرق فعالة في إعادة التوازن للميكروبيوم.
البروبيوتيك.. فوائد مزعومة
تغذية
كثيرة هي الإعلانات التي تدعي فائدة أو قدرة بعض المنتجات على الحماية من بعض الأمراض أو أنها تعزز صحة ونشاط الإنسان؛ ومنها الإعلانات عن منتجات البروبيوتك؛ حيث يروج لهذه المنتجات بكونها ذات فوائد أكيدة لعلاج والوقاية من بعض الأمراض.
البروبيوتيك بين الدعاية والبراهين
تغذية
البروبيوتيك (Probiotic) هي بكتيريا حية وخمائر يروج بكونها ذات فوائد صحية مختلفة، ويعتقد أنها تساعد على استعادة التوازن الطبيعي للبكتيريا في الجهاز الهضمي، والتي تتأثر بشكل سلبي بسبب المرض أو العلاج المستخدم، وقد يكون تناول البروبيوتيك مفيدا في بعض الحالات.
هل البروبيوتك والبريبيوتك مهمين للصحة؟
الحياة الصحية
البروبيوتك، هي أنواع مفيدة من البكتيريا ليست ضرورية لكي تتمتع بصحة جيدة، لكنها قد تساعد في الهضم وتوفر وقاية ضد البكتيريا الضارة، مثلما تفعل البكتيريا “النافعة” الموجودة في أمعائك وعلى جلدك بالفعل.