صحــــتك

الباركنسون

مرض باركنسون في عمر الشباب
أمراض
يحدث مرض باركنسون أحياناً عند الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً، على الرغم من أن الأعراض تظهر على معظم الأشخاص الذين يعانون من مرض باركنسون عادةً عند عمر 50 عاماً أو أكثر.
هل كانت الملاكمة سبب مرض باركينسون عند محمد علي؟
معلومة تهمك
دراسة نشرت حديثاً تبين حقيقة ارتباط رضوض الرأس أثناء الملاكمة بإصابة الملاكم محمد علي كلاي بمرض باركينسون الشبابي.
خلل التوازن والإمساك في مريض الباركنسون
استشارات صحية
مرض الشلل الرعاش ينتج بسبب موت الخلايا المفرزة لمادة الدوبامين في الدماغ. ويؤدي هذا إلى أعراض حركية كبطء الحركة والرعشة ومشاكل المشي والتوازن وأعراض غير حركية كالإمساك واضطرابات النوم والصوت والذاكرة.
ما سبب الرعشة في الرأس؟
استشارات صحية
الأخت منى؛
تحية طيبة وبعد..
الرعشة في الرأس لها أسباب متعددة منها على سبيل المثال الرعشة الحميدة أو الرعشة الناتجة عن خلل توتري في العضلات أو لأسباب نفسية وغير عضوية.
مريض الباركنسون يشكو التدهور رغم العلاج
استشارات صحية
الأخ علي؛
تحية طيبة وبعد..
مرض الباركنسون ينتج بشكل أساسي بسبب نقص مادة الدوبامين بالدماغ، وهذه المادة لها دور أساسي في تسهيل الحركة. وتنقسم أعراض نقص الدوبامين إلى أعراض حركية وغير حركية.
مريض الشلل الرعاش لايستجيب للعلاج.. ما الحل؟
استشارات صحية
الأخت فاطمة؛
تحية طيبة وبعد..
مرض شلل الرعاش المعروف باسم مرض باركنسون ناتج عن نقص مادّة الدوبامين في مناطق محددة من المخّ، ما يسبب أعراض الباركنسون من صعوبة في الحركة ورعشة الأطراف وهي ثابتة، وضعف الذاكرة وبعض الأعراض النفسية.
هل يختلف مرض البَاَرْكِنْسُونِيَّة عن الباركنسون؟
معلومة تهمك
مرض البَاركِنْسُونِيَّة هو أي حالة مرضية تسبب مجموعة من الحركات غير الطبيعية التي تُشَاهَد أيضاً في داء باركنسون، مثل الارتجاف أو بطء الحركة أو الرجفان أو تيبس العضلات، خاصة تلك التي تنتج عن فقدان الخلايا العصبية التي تحتوي على الدوبامين.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت ريما؛
مرض الباركنسون أو الشلل الرعاش هو مرض ينتج عن نقص مادة الدوبامين في أجزاء معينة من الدماغ، وبالإضافة إلى الأعراض الحركية للمرض كالرعشة وبطء الحركة، تكون هناك أعراض ذهنية ونفسية كضعف الذاكرة.
DefaultImage
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك أختي غدير،
أسأل الله العظيم أن يخفف عنك، ويرزقك البصيرة والرضا، والحقيقة أن مرضك من الأمراض المزمنة التي تحتاج من الشخص، وتحتاج منك أن تصادقيه بدلا من أن تتعاركي معه؛ فمصادقته ستجعلك تتعاملين معه بوعي وحذر.
الباركنسون
استشارات صحية
الأستاذ الفاضل مصطفى..
تحية طيبة وبعد..
مرض الباركنسون هو مرض ناتج عن نقص مادة الدوبامين في الدماغ، ما ينتج عنه ثقل وبطء في الحركة ورعشة في الأطراف تعيق حركة المريض ..
الالتهاب الكبدي بي وسي والباركنسون
معلومة تهمك
أفادت دراسة بريطانية حديثة، بأن الأشخاص المصابين بفيروسي التهاب الكبد الوبائي "بي" و"سي"، قد يكونون أكثر عرضة من غيرهم لخطر الإصابة بمرض باركنسون أو الشلل الرعاش.
صحتك - الحلم
الصحة النفسية
هل تحمل أحلامنا أي أهمية من الوجهة الصحية؟ والأهم من هذا وذاك، هل يمكن استخدامها في مجال التشخيص الطبي والمعالجة؟