صحــــتك

الانزلاق الغضروفي

DefaultImage
استشارات صحية
أشعر بألم فى ظهري في الجانب الأيمن والأيسر منذ سنة، وقمت بتحاليل وسونار، وكانت النتيجة سليمة، وأيضًا أتبول فورًا بعد شرب السوائل، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
لديّ انزلاق غضروفي فى الفقرة الثالثة والرابعة، وكذلك عِرق النَّسا، وصف الطبيب حقنة الكورتيزون، فهل تؤخذ فى العضل أم الظهر؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من ألم أسفل الظهر مصاحب بألم وشدة في الساق الأيسر.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من ألم أسفل الظهر من الجهتين أشبه بالتمزق العضلي، استخدمت المسكنات ولكن بدون فائدة.
DefaultImage
استشارات صحية
بعد ظهور التهاب كبير في الكلى جهة اليمين والمتابعة مع الطبيب وعلاجه بشكل تام، ما زلت أعاني من وجع الكلى مع عدم القدرة على المشي على القدم؟

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من آلام أسفل الظهر منذ سنة ونصف، ماهي الأسباب؟
الديسك و عوارضه
المرئيات
يحدث انزلاق الفقرات عندما يتحرك جزء من العظام في العمود الفقري من مكانه، وبالتالي يمكن أن يُعتقد أنه انزلاق غضروفي. ومع ذلك، فإن انزلاق الفقرات والانزلاق الغضروفي هما حالتان مختلفتان، على الرغم من أوجه التشابه في الأعراض. دعونا نتعرف أكثر على الفرق بينهما. ماذا يعني انزلاق الفقرات؟ انزلاق الفقرات هو اختلال في محاذاة الفقرات الموجودة في قاعدة العمود الفقري، ويمكن وصفه بأنه انزلاق للأمام أو للخلف للجزء العظمي من العمود الفقري على جانب واحد أو كلا الجانبين. ومع ذلك، قد لا يعاني كثير من الأشخاص المصابين بهذه الحالة من أي آلام في الظهر. إنما بشكل عام، قد يسبب انزلاق الفقرات ألماً في الساقين عند
الإنزلاق  الغضروفي
المرئيات
يحدث الإنزلاق الغضروفي (الديسك) عندما يتحرك جزء من العظام في العمود الفقري من مكانه مسبباً الكثير من الآلام.
DefaultImage
استشارات صحية
أريد علاجًا لآلام أسفل الظهر الناتجة عن تقارب فقرات في نهاية العمود الفقري، والإحساس بألم خاطف من أسفل الظهر، وعلى طول الساق اليسرى.
انزلاق الفقرات... هل يختلف عن الانزلاق الغضروفي؟
أمراض
انزلاق الفقرات والانزلاق الغضروفي هما حالتان مختلفتان على الرغم من أوجه التشابه في الأعراض. دعونا نتعرف أكثر على الفرق بينهما.
عملية استئصال ديسك الظهر قليلة التوغل
الحياة الصحية
استئصال ديسك الظهر، أو ما يعرف بانزلاق الغضروف، بالشق الجراحي الصغيرهي إحدى أنواع العمليات الجراحية التي تجرى لإصلاح مشكلات الديسك في أسفل الظهر.
DefaultImage
استشارات صحية
المشي بصعوبة بسبب الانزلاق الغضروفي